مرحبا بكم بشبكة زول نت .. للإعلان إضغط هنا

القيادة العامة للقوات المسلحة – تقرير – الثلاثاء ٩ مايو ٢٠٢٣م

القيادة العامة للقوات المسلحة

 

الثلاثاء ٩ مايو ٢٠٢٣م

سعت ٠٥ : ٩

 

موجز موقف اليوم

 

الموقف العملياتي مستقر بكل ولايات السودان عدا الأعمال العدائية والإجرامية للمليشيا المتمردة ببعض مناطق العاصمة من قصف عشوائي لبعض المناطق في بحري ، الخرطوم ، أمدرمان بما فيها المناطق السكنية.

 

اشتبكت قواتنا مع مجموعة من المليشيا المتمردة أثناء تمشيط منطقة موقف جاكسون وتم تدمير عدد من العربات القتالية والاستيلاء على أسلحة وأسر عدد من المتمردين ولاذ البقية بالفرار ، كما قامت قواتنا بتدمير شاحنة ذخيرة للمتمردين بالقرب من كوبري المك نمر٠

 

استمرت المليشيا المتمردة في أعمال نهب البنوك والمحال التجارية ومنازل المواطنين وتخريب مرافق الخدمات ، حيث قامو اليوم بمواصلة نهب محطة جمارك سوبا وبنك الخرطوم فرع حي العمدة واقتحام عدد كبير من المنازل وسرقة ممتلكات المواطنين ببعض الأحياء تحت تهديد السلاح.

 

قواتنا مستمرة في الرصد والتعامل مع تحركات المليشيا المتمردة داخل وخارج العاصمة وبكامل جاهزيتها للتعامل مع أي نوايا للعدو .

 

تؤكد القوات المسلحة تقيدها بقواعد الإشتباك والقانون الدولي الإنساني مع إدانتها لانتهاكات المليشيا المتمردة المتواصلة للقانون الدولي وأعراف وقوانين الحرب وسلوكها الإرهابي تجاه المواطنين .

 

نذكر مواطنينا بضرورة تفادي الاقتراب من أي أجسام غير معروفة لحين التعامل معها بواسطة الفرق الفنية المتخصصة .

 

تجدد القوات المسلحة دعوة أفراد المليشيا المتمردة بالكف عن التمادي في مؤامرة التمرد الفاشلة والاستفادة من عفو السيد القائد العام والتبليغ لأقرب وحدة عسكرية، وتشير إلى الاستعداد لتسهيل ترحيل المرتزقة الأجانب إلي بلادهم في حالة تسليمهم .

 

مكتب الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة

رابط البيان علي الصفحة الرسمية للقوات المسلحة السودانية

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=633216355517955&id=100064887872565&mibextid=Nif5oz

#الجيش_صاحي

#إنهاء_التمرد

#جيش_واحد_شعب_واحد

#ده_جيش_بتداوس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى