سياسة محلية
أخر الأخبار

‏حزب الأمة القومي – ‏بيان مهم

‏بيان من حزب الأمة القومي

 

‏بسم الله الرحمن الرحيم

‏حزب الأمة القومي

‏بيان مهم

 

‏تتزايد الأوضاع الإنسانية تعقيداً نتيجة لإستمرار الحرب وزيادة الإنتهاكات ضد المواطنين في كل أنحاء البلاد مما أوقع عدداً كبيراً من الضحايا وسط المدنيين. يترحم الحزب على الضحايا الذين راحوا ضحية العنف المفرط في كل من الجنينة ونيالا والفاشر وزالنجي وشمال كردفان والخرطوم ونسأل الله الشفاء العاجل للجرحى والمصابين وأن يفك أسر المعتقلين.

 

‏إن إستمرار الوضع الحالي ينذر بخطر داهم على البلاد وسيؤدي الي كوارث لا يحمد عقباها مع تزايد الإنتهاكات وانعدام الخدمات وشح ضروريات الحياة، وإزاء هذه التطورات فإن حزب الأمة القومي يؤكد على الآتي :

 

‏1) يطالب الحزب طرفي النزاع بضرورة الإلتزام بتعهداتهما الموقعة في جدة و العودة لطاولة الحوار والإلتزام بوقف إطلاق النار والعمل على حماية المدنيين.

 

‏2) يدين الحزب القصف الذي طال المدنيين في جنوب الخرطوم وشمبات من قبل القوات المسلحة والذي خلف عدداً كبيراً من الضحايا العزل ويطالب الطرفين بعدم خوض المعارك وسط المدنيين وتعريض حياتهم للخطر.

 

‏3) يدين الحزب الإنتهاكات التي طالت المواطنين في الأحياء السكنية باقتحام المنازل ونهبها واحتلالها وطرد ساكنيها بواسطة قوات الدعم السريع ويطالبها بحسم الظواهر السالبة والإنتهاكات في مناطق سيطرتها ويشدد على ضرورة إخراج القوات من وسط الأحياء السكنية وفتح الممرات الآمنة للمواطنين لتوفير احتياجاتهم الضرورية.

 

‏4) يؤكد الحزب على أن لا خيار أمام المتقاتلين سوي الجلوس الي طاولة التفاوض للوصول لحلٍ ينهي الحرب اللعينه ويجنب البلاد مزيداً من الخراب وضياع الأنفس.

 

‏5) يجدد الحزب موقفه الرافض للحرب ويؤكد على ضرورة ممارسة مزيد من الضغط لإيقافها بأسرع ما يمكن.

 

‏نسأل الله أن يحفظ بلادنا ويحمي أهلها انه سميع مجيب

 

‏الجمعة 2 يونيو 2023

 

‏حزب الأمة القومي

 

‏⁧‫‬⁩

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. حزب الامة الذي يقتات من كل الموائد … برمه ناصر زاغ بريطانيا و احسن لأفريقيا كلها و ليس السودان وحده و اما اولاد المهدي فالافضل يشوفوا لهم مائدة و يأكلوا منها غير السودان فهم منبوذين اينما حلو تلحقهم لعنات امهات الشهداء و صراخ الاطفال و دعوات المظلومين.
    أحسن تقفلوا داركم و تعملوه صالة زواج أبرك لكم و اهو حاجه تأكلوا منها عيش !!!!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى