مرحبا بكم بشبكة زول نت .. للإعلان إضغط هنا

أخر الأخبار

الحرب تدمر سرايا الشريف الهندي التاريخية في السودان

الحرب تدمر سرايا الشريف الهندي التاريخية في السودان

 

تعرضت سرايا العارف بالله الشريف يوسف الهندي الزعيم الديني والوطني ومؤسس الطريقة الهندية النبوية للقصف بالدانات وتدمير جزء من السرايا الواقعة بضاحية بري بالخرطوم.

ومن المعلوم أن هذه السرايا هي المكان التاريخي والأثري الذي شهد أحداث تاريخية ووطنية ودينية وظل يضم ضريح العارف بالله الشريف يوسف الهندي وخلفائه من الطريقة.

ومكانا يقيم به الأحباب والمريدين من أنحاء البلاد طلبا للقرآن الكريم والعلوم الإسلامية وحلقات الذكر والمديح والمولد النبوي الشريف والحوليات وكل ما يخدم أمر الإسلام والمسلمين منذ عشرات السنين.

وفي محيط السرايا يقع مسجد العارف بالله الشريف يوسف الهندي الذي ظل منارة سامقة لإقامة مناسك العبادة والشعائر الدينية ونشرالدعوة الاسلامية عبر مجالس العلم والفقه الاسلامي وعلوم التوحيد وارتياد العلماء .

وبه نبع الماء الشهير بــ”ماء زمم” للبركة بطعم ماءها الحلو الذي سمي تيمنا ببئر زمزم بالحرم المكي الشريف وبه مكتبة ضخمة تضم مؤلفات العارف بالله الشريف يوسف الهندي ومخطوطات منذ القدم وقد زارها العديد من الشخصيات مثل الزعيم المصري جمال عبد الناصر والإمبراطور الإثيوبي هيلاسلاسي وغيرهم كثرمن الزعماء والقادة والشيوخ وظلت رمزا للمسيد الصوفي الذي يقدم خدمات مجتمعية.

وتعتبر أسرة الشريف يوسف الهندي من البيوتات الكبيرة التي قدمت للوطن الكثير مثل نادي الخريجين بامدرمان الذي أهداه العارف بالله الشريف يوسف الهندي للخريجين.

وشهد ميلاد مؤتمر الخريجين وقيادة الحركة الوطنية السودانية لمناهضة المستعمر وميلاد الحركة الأدبية والسياسية بالسودان.

كما قدمت الشخصية السياسية اللامعة التي اجمع حولها كل السودانيين واشهر وزراء المالية على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي المناضل الشريف حسين الهندي ومازالت تقدم للوطن في كل المجالات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى