ولايات السودان
أخر الأخبار

22 يوليو الجاري إنعقاد ملتقي رجال الأعمال بولاية الجزيرة

22 يوليو الجاري إنعقاد ملتقي رجال الأعمال بولاية الجزيرة

 

مدني – رصد زول نت

 

تم اليوم لقاء الأستاذ إسماعيل عوض الله العاقب، والي ولاية الجزيرة، بوفد من اللجنة العليا للمؤتمر الاقتصادي الأول بولاية الجزيرة، برئاسة البروفيسور عمران عباس، مقرر اللجنة العليا لملتقى رجال الأعمال بولاية الجزيرة، في قصر الضيافة بمدني صباح اليوم. تم خلال الاجتماع بحث سير الترتيبات الجارية لانعقاد ملتقى رجال الأعمال في 22 يوليو الجاري.

 

يأتي هذا الملتقى امتدادًا للمؤتمر الاقتصادي الأول الذي شاركت فيه ولايات الوسط في القاعة الدولية بجامعة الجزيرة، حيث تم مناقشة حزمة من الأوراق العلمية بالتركيز على الخارطة الاستثمارية الموجهة لولاية الجزيرة.

 

وأكد والي الجزيرة أن الملتقى يمثل حراكًا اقتصاديًا كبيرًا، خاصة بعد الحرب التي دارت في الخرطوم وعدد من الولايات، والتي أظهرت الحاجة الماسة لتغيير الحركة الاقتصادية في البلاد وتوزيع الفرص الاستثمارية على الولايات. كما جددت حكومته التزامها بتوفير فرص استثمارية كبيرة لرجال الأعمال والشركات، خاصة في مجال الصناعة التحويلية للمنتجات الزراعية.

 

من جانبه، أوضح مقرر اللجنة العليا لملتقى رجال الأعمال أن الملتقى يمثل فرصة استثمارية لرجال الأعمال، خاصة في ظل ريادة الجزيرة في الاستثمار الزراعي. وأشار إلى أن الخارطة الاستثمارية الموجهة لولاية الجزيرة تشمل الفرص الاستثمارية المتاحة في مشروع الجزيرة وجامعة الجزيرة، ولفت إلى أن رجال الأعمال والشركات أبدوا رغبتهم في الاستثمار في ولاية الجزيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى