مرحبا بكم بشبكة زول نت .. للإعلان إضغط هنا

ولايات السودان
أخر الأخبار

اشارات لكارثة صحية قد تضرب ودمدني

اشارات لكارثة صحية قد تضرب ودمدني

مدني.. عبدالوهاب السنجك

قال عدد من المراقبين بان هنالك اشارات قوية لكارثة صحية قد تضرب مدينة ودمدني في ولاية الجزيرة – وسط السودان-بسبب تراكم النفايات والاوساخ المنتشرة بصورة ملفتة وكبيرة في السوق العمومي تقدر ب (1000) طن يوميا يتم التخلص من (200) طن فقط عن طريق عربات النقل الضاغطة مما يشكل المتبقي من تلك خطرا علي صحة المواطنين بانتشارالذباب والقوارض المسببة للامراض اضافة لتوالد الباعوض الناقل للملاريا.

حيث كشف هطول الامطار خلال اليومين الماضيين عجز محلية ودمدني الكبري وادارة النفايات في عمليات تنظيم الاسواق والتخلص من اكوام الاوساخ التي تراكمت بداخل المجاري الرئيسة التي دائما ما تصب بمجري النيل الازرق.

واتهمت المواطنة فاطمة علي محمد حكومة ولاية الجزيرة بالتقصير تجاه التخلص من الاوساخ والنفايات التي تشكل الان هاجسا وخطرا علي صحة المواطنين، وارجعت فاطمة اسباب زيادة وتراكم الاوساخ والنفايات في الاحياء والسوق العمومي بالصورة المقلقة نسبة للزيادة الكبيرة للوافدين من الخرطوم لودمدني بسبب الحرب اضافة لسلوك المواطن الذي لا هم له من غير ان يتخلص من تلك الاوساخ باى طريقة كانت. وطالبت فاطمة بسط يد ادارة تنظيم الاسواق للحد من الفوضي وذلك بتفعيل الاجراءات القانونية لكافة المخالفات التي قد تؤدي لكارثة صحية، قائلة “زهجنا من الكلام الكثير وتصريحات المسئوليين والمؤتمرات واللجان الما قادر يعمل حاجة احسن يستقيل”

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى