مرحبا بكم بشبكة زول نت .. للإعلان إضغط هنا

أخر الأخبار

والي الشمالية يستقبل وفد منظمة هيئة الاغاثة الانسانية التركية

والي الشمالية يستقبل وفد منظمة هيئة الاغاثة الانسانية التركية

 

دنقلا – رصد زول نت

 

تم استقبال وفد منظمة هيئة الإغاثة الإنسانية التركية في ولاية الشمالية السودانية بحضور الوالي الأستاذ الباقر أحمد على، ومفوض مفوضية العمل الطوعي والإنساني بالولاية الدكتور عبد الرحمن علي خيري، ومدير الإدارة العامة للتنمية الاجتماعية الأستاذة منال مكاوي إبراهيم.

 

خلال اللقاء، تم مناقشة أهداف وبرنامج زيارة وفد المنظمة للولاية، حيث تهدف المنظمة إلى تقديم مساعدات عينية لمراكز الإيواء والأسر المستضافة في عدد من القرى والمناطق بالولاية. وقد أشاد الوالي بجهود ودعم المنظمة التركية في مساعدة المتأثرين من الحرب الجارية في البلاد، والذين قدموا من ولاية الخرطوم وولايات أخرى للإقامة في مراكز الإيواء في الشمالية. ودعا الوالي بقية المنظمات الطوعية لمواصلة دعمها وجهودها لتخفيف معاناة المتأثرين من الحرب.

 

من جانبه، قدم مفوض العمل الطوعي والإنساني بالشمالية شرحًا مفصلاً حول عدد الأشخاص الذين وصلوا إلى الولاية ومراكز الإيواء، وتحدث عن الاحتياجات الأساسية والجهود التي تم بذلها من قبل الجهات المسؤولة خلال الفترة الماضية. وتم التطرق أيضًا إلى خطط المفوضية وبرامجها الإنسانية للعمل في الولاية.

 

قدم وفد المنظمة التركية التقدير والشكر لحكومة السودان وحكومة الولاية ومفوضية العون الإنساني والإدارة العامة للتنمية الاجتماعية على المساعدات التي قدمت للمتأثرين من الحرب. وأعرب الوفد عن أن المساعدات التي وصلت حاليًا تمثل الدفعة الأولى، وأنه من المتوقع وصول دفعات أخرى من المساعدات الإنسانية للبلاد في المستقبل.

 

يجدر بالذكر أن الوفد أجرى أيضًا اجتماعًا آخر في مقر مفوضية العون الإنساني مع مفوض العمل الطوعي والإنساني ومدير الإدارة العامة للتنمية الاجتماعية، وتم توزيع نماذج من المساعدات العينية على مراكز الإيواء وبعض الأسر المستضافة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى