نشاطات واعمال خيرية
أخر الأخبار

قطر الخيرية: اكتمال الجسر الجوي الثاني الخاص بأدوية السرطان وغسيل الكلى

قطر الخيرية: اكتمال الجسر الجوي الثاني الخاص بأدوية السرطان وغسيل الكلى

 

الخرطوم – رصد زول نت

 

أعلنت قطر الخيرية أن الجسر الجوي الذي نفذته قد اكتمل وصوله إلى السودان لنقل المساعدات الطبية العاجلة لمرضى السرطان والفشل الكلوي. تم استقبال رابع طائرة من هذا الجسر الجوي بمطار بورتسودان، وقد حملت 62 طنًا من الأدوية لمرضى السرطان وزارعي الكلى ومستلزمات الغسيل لمرضى الفشل الكلوي. تم تنفيذ هذا الجسر الجوي استجابة لنداء السلطات الصحية في السودان، وذلك لسد الفجوة التي حدثت في إمدادات الأدوية والمستهلكات الطبية بسبب الحرب.

 

أعلن المهندس عمر عبد العزيز، المدير المكلف لمكتب قطر الخيرية في السودان، أن المؤسسة ستقوم بتنفيذ سلسلة من المشاريع النوعية للمتأثرين بالحرب في السودان خلال الفترة المقبلة. وأكد أن هذا الجسر الجوي يأتي كجزء من التدخلات الصحية والغذائية التي قامت بها قطر الخيرية منذ بداية الحرب في السودان. منذ أكثر من ثلاثة عقود، تعهدت قطر الخيرية بتقديم المساعدات الإنسانية للفئات الأكثر هشاشة واحتياجًا في السودان.

 

يجدر بالذكر أن وزير الصحة في السودان، د. هيثم محمد إبراهيم، استقبل أولى طائرات الجسر الجوي في مطار بورتسودان. وأشار إلى أن الجسر الجوي الذي نفذته قطر الخيرية يتميز بأنه يحمل أول دفعة من الأدوية لمرضى السرطان التي وصلت إلى البلاد منذ بداية الحرب. وتم تقديم هذه الأدوية لما يقرب من 18,000 مريض. كما أشار إلى أن المساعدات الطبية والمستهلكات المقدمة ضمن الجسر الجوي ستسهم في تلبية احتياجات حوالي 8,000 مريض غسيل كلوي في مختلف ولايات السودان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى