ولايات السودان
أخر الأخبار

والي كسلا يلتقي رئيس حركة تحرير السودان (مصطفى تمبور)

والي كسلا يلتقي رئيس حركة تحرير السودان (مصطفى تمبور)

 

كسلا – رصد زول نت

 

إلتقى الوالي المكلف لولاية كسلا، الأستاذ خوجلي حمد عبد الله، وفد حركة تحرير السودان الموقعة على اتفاق السلام في جوبا، برئاسة مصطفى تمبور، رئيس الحركة. أوضح تمبور أن الزيارة إلى ولاية كسلا تأتي في إطار زيارات الولايات لمناقشة إمكانية دعم القوات المسلحة التي تقاتل في معركة الكرامة ضد مليشيا الدعم السريع، التي تمردت عليها وارتكبت جرائم ضد الشعب السوداني، وخاصة المدنيين في مختلف المناطق.

 

وأوضح تمبور أن اللقاء مع والي كسلا، الذي يشغل رئاسة لجنة أمن الولاية، ناقش دعم الحركة للقوات المسلحة وإقامة يوم وطني داخل مدينة كسلا والمحليات الأخرى في الولاية. وأعرب عن اعتقاده بأن هذه الخطوة ستسهم بشكل إيجابي في تعزيز دعم القوات المسلحة التي تقاتل في جبهات ومحاور مختلفة داخل البلاد.

 

وأشار تمبور إلى أن اللقاء ناقش أيضًا الأنشطة التي قامت بها الحركة في الولاية في الفترات السابقة، بالإضافة إلى الإنجازات التي حققتها كواحدة من التنظيمات السياسية الموقعة على اتفاق السلام والتي دعمت بشكل أساسي القوات المسلحة وشاركت في القتال إلى جانبها منذ بداية المعركة.

 

وأكد تمبور أن القوات المسلحة تؤدي واجبها المقدس وتستحق الدعم من جميع حكومات الولايات لإنجاز المهمة المقدسة وتحرير البلاد من المليشيات المجرمة التي انتهكت حقوق الشعب السوداني بشكل مباشر. وشكر والي كسلا وحكومة الولاية على وقوفهم الوطني ودورهم الذي يعزز العلاقة الاستراتيجية بين الحركة وحكومات الولايات المؤيدة للقوات المسلحة، وأعلن أن النصر قريب وأن الحركة لن تتراجع وستستمر في المضي قدمًا حتى تحقيق النصر للقوات المسلحة.

 

من جانبه، رحب الوالي بوفد الحركة وموقفها المعلن بدعم القوات المسلحة والوقوف إلى جانبها في معركة الكرامة. وأكد استعداده للوقوف إلى جانب الحركة وتنظيمي الفعاليات الداعمة للقوات المسلحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى