مرحبا بكم بشبكة زول نت .. للإعلان إضغط هنا

مقالات الرأي
أخر الأخبار

التحية لاستاذ ناصر عبدالله ناصر عربان محلية سنجة ✍️ هشام احمد المصطفي (ابوهيام)

الكلام الدغري بقلم هشام احمد المصطفي (ابوهيام)

========================

التحية لاستاذ ناصر عبدالله ناصر عربان محلية سنجة 

========================

تعد محلية سنجة من المحليات الاستراتجية في ولاية سنار وهي تعد كذلك حاضرة الولاية حيث مقر الحكومة ومكتب واقامة السيد الوالي وهي ايضا تحتضن الوزارت الخدمية والموسسات المحلية والولائية والاتحادية. ومحلية سنجة بهذة الوضعية بالتاكيد يقع علية عب كبير جدا خاصة في مايتعلق بتقديم الخدمات الاساسية والضرورية التي يحتاجها المواطن اضف لذلك الاعباء الاخري التي تقع علي عاتقها من خلال تفيذ بعض المشروعات سوأ كانت خدمية اوخلافها وسنجة محلية انتاجية وتمتاز بالعديد من الموارد الاقتصادية ذات الاهمية القصوي.

وبحكم انه محلية رئاسة كما ذكرت وهي معروفة من حيث الاعباء الجسامة التي تقع علي عاتقه منة استضافتها لحكومة الولاية وكل الوزارات الخدمية بالتاكيد هذة المحلية بهذة الوضعية والكيفية تحتاج لحركة دوبة من المسوولين لكي تتمكن من تحقيق كل غاياتها وتطلعات مواطنيها وسكانها ولتحقيق ذلك لابد من تكامل وتضافر الجهود في سبيل الارتقاء والرقي بمسيرة التنمية والخدمات والحكم المحلي والاتحادي معا.

ومحلية سنجة له تاريخ ناصع وانجازات مقدرة وكبيرة وتاريخها تليد في سنار ومحليات السودان المختلفة.

ويلاحظ الان في ظل الاوضاع التي يعيشها السودان من تداعيات حروب وظروف امنية انسانية يشهدها العالم باثرة اجبرت كل السكان والاهل علي ان يخرجوا من منازلهم ومساكنهم التي كانت تاويئهم تاركين منازلهم وطاب بهم المقام في سنجة. الامنة والمستقرة وقد عملت حكومة الولاية والمحلية علي وضع خطة شاملة بعرض ايواء كل الذين جاءوا الي سنجة وطاب بهم المقام في هذة المحلية المعروفون اهلها وسكانها بالكرم والجود.

ومحلية سنجة يدير امر وتصريف مهامها احد الضباط الادارين الضلعين في مجال الحكم والادارة حيث انة عمل علي توفير بيئة جازبة لخدمة المواطنين وله باع كبير جدا ومتعاظم في التعامل مع المواطنين وعمل علي استنفار كل القوة العاملة من اجل النهوض بهذة الولاية والمحلية واسمة ناصر عبدالله ناصر.

يدير هذة المحلية بدبلوماسية ادارية وهو احد الادارين الشرفاء ذات التاريخ التليد وناصع في مجال الحكم والادارة يمتلك مفاتيح المجتمع والعمل الاداري كرس جل حياتة في سبيل السودان الوطن والمواقع التي عمل به وفي سنجة ظل يعمل في سبيل الارتقاء والرقي بهذة المحلية اولا وسكانها الذين رحبو به منذان تم تعينة وظل يعمل علي قيادة الاهل بصورة افضل مراعيا العدالة في توزيع الخدمات الاساسية والضرورية التي يحتاجها المواطنين حيث انة يقال عنة عمل علي وضع سياسات وخطط سليمة تم طرحها وعرضها علي حكومة الولاية بقيادة الاخ الوالي وهذة الخطة بالتاكيد وجدة الاهتمام والرضاء والقبول بل نالت الاشادة من كل مواطني سنجة وهي الان تنفذ علي ارض الواقع.

والاخ ناصر عبدالله ناصر من خلال ادارتة الرشيدة عمل علي معالجة كثير من المشاكل والمعوقات التي كانت تعد تركة مثقلة داخل المحلية. وكانت في حقيقة الامر تمثل هاجس بالنسبة للذين سبقوة علي ادارة المحلية.

هذا الرجل مشكورا لم يتربع علي عرش المحلية وكرسي الرئاسة مكتوف الايدي بل حقق العديد من الانجازات والمجهودات وعمل ايضا علي تحقيق المستحيل وانجذ العديد من الانجازات التي هي الان تتحدث عن نفسها.

الاخ ناصر سخر علاقاتة الشخصية والرسمية لارتقاء بموارد وايرادات المحلية وبوجودة انتظمة الحياة واستقرت الاوضاع وباذن الله تعالي محلية سنجة حسب ماروئ لنا من المقربين موعودة بنقلة نوعية تشمل كافة مواطنيها وسكانها وايضا سوف تشهد نقلة نوعية في جوانب متعددة منه الذراعة بشقيها النباتي والحيواني والتنمية التي تنشدها المحلية والمواطن. وفي محلية سنجة جعل الاخ ناصر المواطنين والسكان لصيقين بالمحلية بعتبارها وعاء اقرب للحكم بالنسبة لهم وهي منوط به الاتطلاع بدور مقدر في مجال المياة والصحة والتعليم وبعض الخدمات الاساسية والضرورية التي يحتاجها المواطنين منه الاهتمام بقطاع الذراعة بعتبارها محلية ذراعية والذراعة فية تمثل عصب الاقتصاد المحلي للسكان وهذة المحلية يمر به النيل الأزرق وروافدة وفي هذا الجانب عمل الاخ المدير التنفيذي مشكورا

حيث انة ظل يعمل من اجل حلول مشاكل القطاع الذراعي والارتقاء بالذراعة من خلال علاقاتة مع البنك الزراعي وقطاع البنك الزراعي الموجود في حاضرت الولاية سنجة حيث انة عمل علي توفير بعض المعينات والمستهلكات الذراعية ودعم به القطاع الذراعي والمزارعين دعم لامحدودخاصة صغار المزارعين.

والاخ ناصر كما اشرنا يعد من القيادات الادارية الضليعةوهو يعلم ويعرف مكامن خلل المحليات ووجة كل اليات المحلية من اجل خدمة المواطين والان اذ ا ذرتم سنجة تلا حظونا بام اعينكم مدي تطورها وتقدمها الذي احدثة المدير التنفيذي في شي المجالات

 

ونقولها لله هذا الرجل يعد كذلك من الوطنين الغيورين علي مصلحة البلاد والعباد وظل خادما وقيما علي الحكم المحلي بدليل كل المحليات التي عمل فيه احدث في دواخله نقلة في شي المجالات وترك اثر طيب وهو محبوب ومرقوب يحظي باحترام اخوتة وزملائية واذا دخلت علية في مكتبة تلاحظة مهموم بادارة تصريف مهام هذة المحلية وادارتهابالرقم من ان هنالك بعض الظباط الادارين الذين عجزوا عن تصريف مهام سنجة.

لكن الاخ المدير يعد رجل حكيم في الادارة ولابد ان يكرم ويكرم علي مستوي الحكومة الانتقالية والولايات والولاية علي تلك الجهود الجبارة خاصة في مايتعلق بتهيئة البئية الادارية والدور المتعاظم الذي قام به نطالب بذلك رقم الظروف التي تمر به البلا د والمحلية. ناصر لم يبخل اويدخر جهد من اجل تنفيذ السياسات الكلية لقيادة اهل هذة المحلية.

ولعلي هذة المحلية بالرقم من انه تحتاج لبعض المجهودات في مايتعلق بالطرق الداخلية والبنية التحتية والاساسية خاصة قطاع التعليم المحلية وفق امكانياتها عملت ماعليه ولم تقصر في دورهاخاصة المسوولية الاجتماعية التي تقع علي عاتقها اضف لذلك الاهتمام بالرعاية الصحية الاولية ونظافة الاسواق

نقول للاخ الوالي لابد من ان تهتم بهذة المحليةوان تعمل علي توفير كل مطالب مديرها الذي يعد صمام امان هذة المحلية بعتبارها حاضرت الولاية.

وانا حدثني احد المراقبين والمتابعين حدثني

عن ميذانية ومواذنة المحلية التي عمل الاخ المدير التنفيذي علي

وضعها وجاءت في حقيقة الامر ملبية لطموحات واشواق اهل المحلية ولابد ان تدعم هذة المحلية واسنادهابقرار من قبل الاخ الوالي نسبة للظروف التي تمر به البلا والولاية.

ونختم القول لابد من التمسك بالاخ ناصر من اجل المحلية والمواطنين الذين شعروا برضاء تام من تلكم السياسات السليمة والقويمة التي يقودها في سبيل الارتقاء والرقي بمسيرة التنمية والخدمات واعطاء كل ذوء حق حقة خاصة الحقوق التي نهبت وسلبت منهم ابان العهد السابق.

فالتحية لك اخي الكريم ناصر عبدالله وانت قائد لهذة المحلية تعرف وتوصف بانكم رجل كريم وابن كريم سير لامام وعين الله ترعاكم ونسال الله ان يوفقكم في تقديم الخدمات لاهالي

اللهم بلغت فاشهد

مع تحياتي ابوهيام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى