سياسة محلية
أخر الأخبار

كيان الوطن ندعم سعي رئيس مجلس السيادة في حسم المعركة

كيان الوطن ندعم سعي رئيس مجلس السيادة في حسم المعركة

الخرطوم نضال عثمان

قال رئيس تجمع كيان الوطن الصوارمي خالد سعد أن خروج وتحركات السيد الفريق أول ركن عبد الفاتح البرهان رئيس مجلس السيادة مؤخراً يفسر إيجابياً على أنها ضمن الجهود المكثفة التي تبذلها القوات المسلحة لحسم معركتها ضد التمرد . حيث أن القوات المسلحة تدرك تماما عامل الزمن الذي استغرقته هذه الحرب ولابد لها من المناورات السياسية العسكرية التي تحتاج لحنكة لا يفتقدها السيد رئيس مجلس السيادة.

وقال الصوارمي ان خروج السيد الفريق أول البرهان في هذ الوقت شيء تحتمه الظروف الآنية فهو الآن القائد الفعلي لكل القوى المسلحة بالسودان بما فيها الدعم السريع الذي تمرد عليه. ولا يعني تمرده أبدا أنه في منظور دول العالم قد أصبح خارج نطاق مسؤولية القائد العام للجيش السوداني الذي لم يعلن براءته منها وإنما أعلن تمردها عليه وهذه مسألة قانونية تقتضي الحسم والمعالجة.

إن القائد العام هو المسؤول داخلياً وخارجياً وليس غيره عن كبح هذا التمرد وعن الجنود المتمردين الذين يحملون الجنسية السودانية ويتمردون داخل حدود الوطن فهو يتعامل مع قواته المنتسبة إليه رسمياً والتي تمردت عليه.

وأكد الصوارمي دعم كيان الوطن لسعي السيد رئيس مجلس السيادة من أجل حسم المعركة.

وتابع الصوارمي اننا في تجمع كيان الوطن نناشد كل القوى السياسية الوطنية الحقة أن تسعى للوفاق والتسامح والعمل بيد واحدة وأن تعمل كل جهة سياسية وطنية بأيديولوجيتها في قواعدها الخاصة أما على المستوى العام فلا بد من أن يعمل الجميع بأيديولوجيا واحدة هي رفعة واستقرار الوطن دون الإلتفات لاختلافاتنا الفكرية والدينية والجهوية.

تجمع كيان الوطن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى