مرحبا بكم بشبكة زول نت .. للإعلان إضغط هنا

مقالات الرأي
أخر الأخبار

مرحبا بالسيد/والي الجزيرة في سرحان الشيخ تاي الله ✍️ هشام احمد المصطفي (ابوهيام

الكلام الدغري – بقلم هشام احمد المصطفي (ابوهيام)

=====================

مرحبا بالسيد/والي الجزيرة في سرحان الشيخ تاي الله 

======================

زيارة السيدوالي الجزيرة لمنطقة سرحان الشيخ تاي الله بمحلية المناقل في حقيقة الامر تعد من الذيارات التاريخية التي تحظي به منطقة سرحان ذلك لاهميتها القصوي في ولاية الجزيرة ومحلية المناقل بصفة خاصة وهذة الذيارة في حقيقة الامر له العديد من الابعاد منه التنموية الخدمية ومنه ايضا الاستراتجية الامنية.

ولعلي الاخ الوالي والوفد المرافق له بالتاكيد وجدوا الترحاب والكرم والقبول من كافة سكان ومواطني هذة المنطقة بحكم انهم اهل كرم وهم كواهلة نفيدية يمتازونا بالكرم والجود وحبهم للضيف ويمتازونا كذلك بالعديد من الصفات الانسانية الحميدة التي هي تعد من الموروثات الاجتماعية بالنسبة لاهالي ومواطني سرحان.

وحط السيدوالي اقدامة في هذة المنطقة الطيبة المباركة نساءالله ان تكون اقدام خير وبركة علي المنطقة والسكان.

هذة الذيارة بالتاكيد الهدف منة تفقد سكان سرحان وتلمس مشاكلهم وقضاياهم والوقوف علي احوالهم من قرب ولسان حال الاهل يقول مرحبا بكم ضيوفا كراما بررة في بلد الكرم وهي تعد من المناطق الامنة ومستقرة وبه العديد من الصفات التي يمتازونا به اهلها كماذكرت لكم..

ولعلي الاخ الوالي والوفد المرافق له لاحظوا وشاهدوا مدي الكرم والجود والضيافة والقبول وهم يجبونا سرحان.

ولابد من الاشارة الي ان هذة الذيارة تعد ذات الاهمية القصوي والمنطقة في امس الحوجة لمسؤول صادق وامين مثل اسماعيل.

سرحان الشيخ تاي تحتاج للعديد من الخدمات الاساسية والضرورية مثل ايصال الكهرباء وتقويتها لبعض الامتدادات السكنية خاصة الفريق( الوراء )لكي ينعم به المواطن هناك خاصة المباني التي اقيمت حديثا ولم توصل له الكهرباء والمياة.

وسرحان من المناطق العريقة في محلية المناقل وهي وحدة

: ادارية تضم اكثر من خمسون قرية امتداداتها توسعة بعوامل الذمن والكثافة السكانية وتوسعت في البناء والتنمية العمرانية وفي حقيقة الامر تفتقر لبعض المعيانات الصحية والامداد الدوايي فمنطقة يبلغ عددسكانهااكثر من ثلاثة مليون نسمة لم يوجدبه مستشفي واحد حكومي خلاف الذي هو واقف هياكل ولم يكتمل حتي الان ولعلك اخي الوالي وقفتم علية بجانب وقوفكم علي معاناة السكان خاصة في مايتعلق بجوانب الطب والرعاية الصحية الامنة وكل المرضي هناك ذوئيهم يذهبونا بهم لمستشفي طابت والحصاحيصا والفريجاب بقرض تلقي العلاج.

وداخل سرحان الشيخ تاي الله في حقيقة الامر يوجد مركز صحي واحد يختص احد المستثمرين ولكنة يفتقر لمعايير الصحية الامنة ومستقرة وسليمة بجانب ذلك يفتقر للمعدات والمعيات ويدار بواسطة افندي اوتمرجي.

يقوم بتقدم العلاج بالفطرة لامراض محددة وهنا لابد ان يعمل الاخ الوالي علي اكتمال هذا المستشفي الذي اصبح حلم يراود اهل المنطقة حتي وانة يصبح مستشفي مرجعي يقدم من خلالة كافة الخدمات العلاجية وبمعدات حديثة اكرما لاهل سرحان الشيخ تاي الذين صبروا وكل احلامهم التي تراودهم اكتمال هذا المستشفي.

وبالتالي اذا صدق الاخ الوالي في وعودة وعمل علي اكتمال هذا المستشفي يكون قداسهم في تميذيق فاتورة معاناة الاهل وبالتالي سوف يصبح من المستشفيات المرجعية يقدم كل مايطلبة المواطن من خدمات الصحة والعافية.

وسرحان الشيخ تاي الله سيدي الوالي تعد من المناطق الاقتصادية المهمة وبه سوق عامر يرتادوة كافة المواطنين من كا فجا عميق وبه حركة اقتصادية تنساب بصورة افضل وهي تعد من المناطق ذات الموارد الاقتصادية والتجارية النشطة خاصة الذراعة بشقيها النباتي والحيواني وبة مكتب سرحان التابع لمشروع الجزيرة يقوم بتقديم العديد من الخدمات الذراعية لاكثر من ماية قرية وكل المذارعين هناك تقدم لهم الخدمات الذراعية.

فلذلك سيدي الوالي الاهتمام بهذة المنطقة وسكانها من حيث الخدمات الاساسية والضرورية بالنسبة لهم لابد ان تكون من اولويات وخطط حكومتكم الرشيدة.

سرحان الشيخ تاي ايضا يمر به الطريق الذي يربط العاصمة من الناحية الشرقية والغربية حيث هضبة النفيدية ذات المعاناة وهي ايضا تحتاج لوقفتكم في عمليات السفلتة والاصلاح للطريق لاحظتموهوا توقف عند مدخل قرية قوز الرهيد ولاشك في ذيارتكم الكريمة مررتم به ولاحظتم المعاناة في الوصول الي سرحان. المظلمون اهلها طيل السنوات الماضية والحكومات السابقة .

فلذلك هم عشم في توجيهكم الكريم والتشاور مع وزارة الطرق الاتحادية لاكتمال هذا الطريق ذات الاهمية القصوي بالنسبة للمواطنين والولاية وايصالة للمنطقة وبالتالي عنداكتمالة وايصالة سيدي الوالي تكن قدافلحت ايضا في تحقيق اكبر حلم وعولجت اكبر المشاكل والمعوقات التي كانت تواجة المواطنين.

وبالتالي قديكون المواطنين مزقوا فاتورت العناء للوصول للعاصمة والحصاحيصا بعتبارها مراكز لقضايا ضرورياتهم واحياجاتهم.

سيدي الوالي انا اعلم انك مهموم بقضايا مواطني الولاية ومحلياتها وقراءها والاشك في ان القرار في اياديكم وعندكم فعليك ان تصدر قرار صايب وموضع التنفيذ بخصوص تنمية وتطوير سرحان والمواطنين هم علي اتم الاستعداد للوقوف معك بشان احداث نقلة نوعية في جوانب متعددة للمنطقة والولاية معا ولابد من العمل علي ايصال الخدمات الاساسية والضرورية التي يحتاجها المواطن في هذة المنطقة ولابد من الاهتمام بهذة المنطقة وسكانها من باب مراعاة المسوولية وتقديرا لتلكم الاوضاع التي تحسستموها ولاحظتموها.

واذا عملت انت واجهذة الولاية بعتبارك القيم علي تصريف مهامهم السكان والاهل.

كل الاهالي هناك علي ثقة في شخصكم وهم ايضا يثقونا في تنفيذ كل القرارات التي سوف تتخذها بشانهم وبالتالي سوف تجد السند والمدد كما ذكرت.

اهالي سرحان فرحوا بهذة الذيارة الطيبة المامونة الموفقة باذن الله تعالى. وجاءوا اهالي النفيدية والشكرية من كل فجا عميق وهم يضربونا كباد الابل والدواب لاستقبالكم ولانهم يمتازونا بكرم الضيف وانت والي حليتم عليهم في حلهم جاءوا ليقلونا نحن معك وسوف نشد من ازرك قبل ان يطرحونا مطالبهم ومعاناتهم التي وقفت علية.

والمنطقة في حقيقة الامر في حوجة ماسة لمن يقف معهم ويتحثث قضاياهم فرحوا بكم و هم عشم وامل في ان تتحقق كل احلامهم وتلحق سرحان الشيخ تاي بركب التنمية المنشودة والمناطق التي عمتها مسيرة التنمية في ظل قيادتكم الرشيدة.

اهالي المنطقة طيل هذة الفترة والاعوامل ظلوا صامدين وقابضين علي الجرم في دعوتم وتضرعهم لله عزوجل ان يذحزح عنهم هذا الظلم الذي وقع عليهم في العهود البايدة.

وايمانا منهم بان الله عزوجل سوف ينصرهم في عهدكم وقيادتكم الرشيدة.

هم عشم في ان ترد لهم حقوقهم الضايعة.

انت رجل عادل الناس عندك لاتظلم وهم بالتاكيد علي ثقة فيكم سوف ترد لهم حقوقهم التي ضاعة.

وهنا لابد ان نقولها لاهلنا في سرحان هنئيا لكم بمقد الوالي وباذن الله تعالي سوف يكون قدم خير علي المنطقة كما ذكرت انتظروا منه الكثير المفيد في سبيل دعم المنطقة فهو رجل متجرد من صفات الكزب والنفاق وكل ماوعدكم به بالتاكيد سوف يكون نافذ ومنفذ فقط عليكم بتقدير الظروف التي تمر به البلا من تداعيات امنية وحروب ومدني حاضرت الولاية تعاني ايضا من بعض الافرازات والمشاكل التي تتطلب تواجد الوالي وحكومتة ولكن اكراما لكم وتقديرا لمكانتكم حل عليكم ركبة المامون في هذة الذيارة الكريمة رقم مشغولياتة جاء ليتفقدكم ويقف معكم ويقول لسان حالتة اهالي وسكان سرحان والاهتمام بالمذارعين وكل شعب المنطقة. وليقول لكم سرحان في حدقات العيون.

عليكم بالصبر قليلا حتي وان الاخ الوالي يعمل علي مخرجات هذة الذيارة وبالتالي سوف تجنونا ثمراها باذن الله تعالي.

ختاما

لابد من الاشارة الي ان منطقة سرحان الشيخ تاي الله رقم معاناتها ومعانات اهلها وسكانها وصعوبة الوصول الية وهي تفتقر لكل مقومات البنيات الخدمية الاساسية والضرورية لكنها مبشرة بخير وفير وبعد هذة الذيارة لم تصبح مرة اخري مثل المناطق التي ظلمت مادام الوالي وضعها في حدقات عيونة

: وزارها انا وغيري علي تقة تامة بانة سوف تصبح من المناطق النموذجية وسوف تمتد الية ايادي الوالي بالاصلاح والتعمير والاهتمام وسوف تشهد في القريب العاجل تنمية وتطوير وخدمات تشمل كافة ضروب المسيرة وسوف يستفاد اهلها وسكانها من هذة الذيارة خاصة في مايتعلق بالصحة والتعليم والطريق القومي الرابط ونبشركم بان سرحان الشيخ تاي وضعت في اولويات وخطط حكومة الولاية وبالتالي سوف تحل كل المشاكل التي تواجة المجتماعات وبالتاكيد اصبحت الان محلولة وحلها يمكن بقرار الاخ الوالي.

شكرا لك اخي الكريم الوالي إسماعيل وناءمل ان تفي بوعودك لاهالي.

اللهم بلغت فاشهد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى