سياسة محلية
أخر الأخبار

مناوي يبحث تأمين وصول المساعدات دارفور بالنيل الابيض

مناوي يبحث تأمين وصول المساعدات دارفور بالنيل الابيض

 

كوستي – رصد زول نت

 

“استقبل والي النيل الأبيض المكلف بمكتبة، الأستاذ عمر الخليفة عبدالله، ظهر اليوم، القائد مني اركو مناوي، حاكم إقليم دارفور، بحضور أعضاء اللجنة الأمنية بالولاية.

 

وعُقد اجتماع مشترك بين الطرفين، للجنة الأمن، تم خلاله مناقشة آليات التنسيق المشترك لتأمين مواد الإغاثة والسلع الاستراتيجية لإقليم دارفور وولايات كردفان.

 

وفي تصريح له بعد الاجتماع، أشار مني اركو مناوي إلى أن الطريق الرابط بين بورتسودان وولايات دارفور أصبح شريان الحياة للولايات الغربية، وأكد أهمية تأسيس القوة المشتركة لتأمين الطريق من الحركات المسلحة الموقعة على اتفاق سلام جوبا.

 

وأشار إلى أنهم يتطلعون لتعاون كبير من حكومة ولاية النيل الأبيض، وأن الاجتماع تناول بعض القضايا البسيطة وسبل التعاون بين حكومة النيل الأبيض والمسئولين في إقليم دارفور.

 

من جانبه، رحب والي النيل الأبيض بزيارة حاكم إقليم دارفور، وأكد أن الاجتماع هو تنسيقي لحل بعض المشاكل والعقبات في تنفيذ قرارات لجنة الطوارئ الاتحادية بانسياب المواد الإغاثية والأدوية والسلع الاستراتيجية والاستهلاكية، بالإضافة إلى القرارات المتعلقة بحاكم الإقليم والقرارات الولائية الخاصة بإعلان لجنة الطوارئ في النيل الأبيض.

 

وأكد الوالي أن جميع الترتيبات الإدارية والأمنية ستُنفَذ من أجل تسهيل تدفق السلع الاستراتيجية من وإلى إقليم دارفور وولايات كردفان، وأضاف أن جميع المشاكل المعلقة ستُحل بواسطة لجان إقليم دارفور والسلطات الولائية.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى