سياسة محلية
أخر الأخبار

وجه بمراجعة تكلفة الجواز.. البرهان يشيد بدور الشرطة فى بسط الأمن وتصديها للقوات المتمردة 

وجه بمراجعة تكلفة الجواز.. البرهان يشيد بدور الشرطة فى بسط الأمن وتصديها للقوات المتمردة 

 

بورتسودان : ٣١-٨-٢٠٢٣م

 

أشاد رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان ، بالدور الكبير الذي تقوم به قوات الشرطة في بسط الأمن والاستقرار في جميع بقاع السودان، و محاربة الجريمة، منوهاً لدورها العظيم فى التصدي لمليشيا الدعم السريع المتمردة ومساندتها للقوات المسلحة فى إنهاء هذا التمرد.

 

وقال رئيس المجلس لدي زيارته اليوم لشرطة ولاية البحر الأحمر ومخاطبته ، لضباط وضباط صف وجنود قوات الشرطة بالولاية ” أن السودان يتعرض لمؤامرة كبرى تهدف إلى تفتت وحدة البلاد وخرابها ، مؤكداً أن كافة الأجهزة النظامية ستعمل على التصدي لهذه المؤامرة وحسمها قريباً ، لافتاً إلى قومية القوات المسلحة السودانية.

 

وتطرق البرهان إلى الإنتهاكات والجرائم التي ارتكبتها قوات الدعم السريع المتمردة مبيناً أن هناك جرائم حرب ارتكبت في الخرطوم ودارفور ويجب محاسبة ومحاكمة مرتكبيها.

 

وناشد رئيس المجلس المتمردين بالعودة الى رشدهم وتسليم السلاح.

 

وعبر رئيس المجلس عن تقديره البالغ لقوات الشرطة التي استجابت لنداء القائد العام وإنخراطها فى العمليات العسكرية، وقال البرهان إن هناك ضباطاً من الشرطة يقاتلون ضمن صفوف القوات المسلحة في حربها ضد المليشيا .مما يؤكد أن الشرطة لها أدوار تقوم بها، لافتاً إلى الوقفة الكبيرة من الشعب السوداني مع قواته المسلحة للتصدي للقوات المتمردة.

 

ووجه البرهان الجهات المختصة بمراجعة تكلفة الجواز ، مراعاة لظروف المواطنين، كما وجه قيادة الشرطة البدء فى التحضير والإعداد لمرحلة ما بعد الحرب لبسط الأمن ومحاربة الجريمة ومحاسبة كل الجناة.

 

 

إعلام مجلس السيادة الانتقالي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى