مرحبا بكم بشبكة زول نت .. للإعلان إضغط هنا

زول تـكنـولـوجـي

توقفت Microsoft عن الإعلان عن مبيعات وحدة تحكم Xbox لأنها تهتم أكثر بـ “خدمات المحتوى”

[ad_1]

توقفت Microsoft عن الإعلان عن مبيعات وحدات تحكم Xbox منذ بعض الوقت، وهو القرار الذي يعتقد معظم الناس أنه يرجع جزئيًا على الأقل إلى حقيقة أنها تقارن بشكل سيئ بمبيعات وحدات تحكم PlayStation وNintendo Switch. ولكن وفقا لأحد المسؤولين التنفيذيين في Xbox، فإن هذا لا علاقة له بالأمر.

في حديثه في Wells Fargo 2023 TMT Summit، أصر تيم ستيوارت، المدير المالي لـ Xbox، على أن Microsoft قررت التوقف عن الإبلاغ عن مبيعات وحدات التحكم لأن مبيعات وحدات التحكم وحدها لا تقدم صورة كاملة عن صحة نشاط Xbox.

وقال: “منذ حوالي ست أو سبع سنوات، توقفنا عن تجميع وحدات التحكم خارجيًا”. “وفي البداية كان الأمر مثل: ماذا تفعل؟” أنتم شركة Xbox، ولا تقدمون لنا وحدات التحكم، وهذا غير منطقي. لكنها كانت المرة الأولى التي قلنا فيها، لا، لا، هذه خدمات محتوى.

“عملنا هو PxQ (منتج السعر والكمية)، حيث ينفق المزيد من العملاء المزيد من الأموال. وهذه هي الطريقة التي أفكر بها في نموذجنا. لذلك عندما نتحدث عن المحتوى والخدمات خارجيًا، فهذا هو (مؤشر الأداء الرئيسي لدينا). ولكي ينمو هذا العدد، تحتاج إلى المزيد من اللاعبين وتحتاج إلى المزيد من اللاعبين الذين ينفقون الأموال. وقد ركزنا حقًا على ذلك من خلال فرقنا الداخلية – وإليك كيفية تنمية أعمالنا وجذب المزيد من المستخدمين وإيجاد طرق لهم للعب.

“والأمر يسير قليلاً – ونقطتي الأخيرة هنا تتعلق بنموذج الأعمال – نحن نسميه تحسين نموذج الأعمال، ولكن في الحقيقة تنوع نموذج الأعمال. وإذا جاء أحد اللاعبين، فيمكنه الاشتراك في Game Pass، ويمكنه شراء لعبة رقميًا، ويمكنه الحصول على إعلانات لتمويل لعبته بهذه الطريقة. ومهما كانوا يريدون تحقيق الدخل، فإننا نحاول إيجاد طريقة لهم لإنفاق الأموال معنا. وقد رأينا ذلك بمثابة مسرع جيد جدًا في مشهد المحتوى والخدمات هذا.

الأسئلة العشرون لـ IGN – خمن اللعبة!

تعكس تعليقات ستيوارت تلك التعليقات التي أدلى بها سابقًا المسؤولون التنفيذيون في Xbox، ولكنها تأتي في وقت صعب بشكل خاص بالنسبة لمبيعات وحدات التحكم Xbox. وفقًا للبيانات الأخيرة الصادرة في شهر أكتوبر، يعد جهاز PlayStation 5 من سوني هو رقم واحد “بشكل مريح” في أوروبا، حيث ارتفعت مبيعاته بنسبة مذهلة بلغت 143٪ مقارنة بشهر أكتوبر من العام الماضي. يحتل جهاز Nintendo Switch، الذي يبلغ عمره سبع سنوات تقريبًا، المركز الثاني على الرغم من انخفاض المبيعات بنسبة 20٪ على أساس سنوي. لكن مبيعات أجهزة Xbox Series X وS شهدت انخفاضًا بنسبة 52%. مايكروسوفت نفسها اعترفت بذلك خسرت حرب الكونسول.

وخلافًا لموقف مايكروسوفت، تقوم سوني ونينتندو بنشر أرقام مبيعات وحدات التحكم. وربما لا يكون هذا مفاجئا، نظرا لحالتهم الصحية. لقد باع جهاز PS5 الآن 46.5 مليون وحدة PlayStation 5 بعد ثلاث سنوات من إطلاق وحدة التحكم. باعت Nintendo Switch 132.46 مليون وحدة مع اقتراب الذكرى السنوية السابعة لها.

إن حجة Microsoft بأن مبيعات وحدات التحكم وحدها لا تعكس صحة الشركة مدعومة بجهودها لتعزيز خدمة الاشتراك في Game Pass بالإضافة إلى دخولها سوق أجهزة الكمبيوتر الشخصية والهواتف المحمولة. لقد مر بعض الوقت منذ أن أعلنت Microsoft أن Game Pass لديها 25 مليون مشترك. وقال ستيوارت إن هذا العدد قد زاد، لكنه لم يصل إلى حد تقديم رقم محدث.

قال ستيوارت: “ولكن حتى بالنسبة لأشياء مثل Game Pass، فقد أعلنا آخر مرة عن 25 مليون مشترك في Game Pass”. “من الواضح أنها نمت منذ ذلك الحين. لكن Game Pass تعني ملايين وملايين المشتركين شهرًا بعد شهر، وهو ما يعجبني بالنسبة لي لأنه يمثل دخلًا مدفوعًا أكثر من المراهنة على إطلاق الألعاب الكبيرة هذه كل ثلاثة أشهر أو كل عام، ولكن Game Pass يساعدنا أيضًا في تسهيل الأمور.

من الواضح أن مايكروسوفت تتجه إلى سوق الألعاب المحمولة. إن استحواذه على Activision Blizzard بقيمة 69 مليار دولار كان متعلقًا بلعبة Candy Crush Saga التي حققها King بقيمة 20 مليار دولار بقدر ما كان يتعلق بالحصول على Call of Duty on Game Pass، وهو ما اعترف به ستيوارت. وفي الواقع، تحدث ستيوارت عن الطبيعة المحدودة لقطاع وحدات التحكم، الذي وصفه بسوق “بمئات الملايين” و”لا ينمو بهذه السرعة”، وقطاع ألعاب الكمبيوتر، الذي يمثل “300 أو 400 مليون”. ومع ذلك، فإن الهاتف المحمول يمثل سوقًا بقيمة مليار دولار.

وقال ستيوارت: “معظم اللاعبين في العالم يلعبون على الهاتف المحمول”. “نحن نفكر في مشهد وحدة التحكم وكان جزءًا من التطور الحقيقي للصفقة هو، انظر، لدينا جمهور ثابت لوحدة التحكم مع Xbox أو ثابت نسبيًا، ولكن لا ينمو بالسرعة. لديك بضع مئات الملايين من الأنواع القابلة للعنونة سوق وحدات التحكم: لديك 300 أو 400 مليون في سوق ألعاب الكمبيوتر، ثم المليارات في سوق الأجهزة المحمولة.

السؤال المطروح بالنسبة لمايكروسوفت، بطبيعة الحال، هو كيف يمكنها الحصول على شريحة كبيرة من فطيرة الألعاب المحمولة. وحتى الآن، فشلت جهوده في تحقيق النجاح المدوي الذي يسعى إليه بوضوح. مع وجود ألعاب King’s Candy Crush وCall of Duty للهواتف المحمولة من Activision، أصبحت Microsoft بين عشية وضحاها لاعبًا رئيسيًا هنا. ولكن ما هي الخطوة التالية؟ هالة على الجوال؟

قال ستيوارت: “من الصعب صنع ألعاب الهاتف المحمول”. “يجب أن يكون لديك الحمض النووي، وعليك أن تعرف كيفية إجراء اختبار AB. أنت بحاجة إلى معرفة كيفية القيام بتسويق الأداء وكيف تخطط للحصول على عمليات التثبيت. ولقد جربنا ذلك بأنفسنا عدة مرات. لدينا تجربة رائعة للعبة Minecraft على الأجهزة المحمولة على نظامي iOS وAndroid وأشياء أخرى. لقد حصلنا على موطئ قدم، ولكن ما تفعله Activision وBlizzard وKing على الهاتف المحمول مثير للإعجاب. وما فعلوه مع Candy Crush التي تعد واحدة من أكبر ألعاب King، لكنك تفكر أيضًا في Call of Duty Mobile، فهي أكثر اللاعبين لعبًا، بصراحة، Call of Duty Mobile. فكر في ما فعلوه مع Blizzard وDiablo وWorld of Warcraft Mobile، والذي تحدثوا عنه للتو في BlizzCon قبل بضعة أسابيع وكما قلت، Candy Crush.

“لذا فهم يقومون بدمج ملكيتهم الفكرية في مشهد الهاتف المحمول، وهم يعرفون كيفية القيام بذلك، وكيفية بنائه، وكيفية التكرار بسرعة، والأمر هو أن الحمض النووي هو الذهب. ويمكننا بعد ذلك الاستفادة من ذلك من خلال ملكيتنا الفكرية ودمج الدروس المستفادة في أعمالنا ونقول، حسنًا، كيف سنستجيب الآن لهؤلاء الجدد – بصراحة، هؤلاء المليارات من اللاعبين الجدد الذين لم تتح لنا الفرصة مطلقًا لمواجهتهم الوصول من قبل.

في الوقت الحالي، لا تزال الأفكار تدور حول قطاع وحدات تحكم Xbox والتزام Microsoft بتقديم المزيد من العروض الحصرية من شبكتها الواسعة من استوديوهات الطرف الأول، كجزء من خطط إطلاق تحديثات الألعاب متوسطة المدى لأجهزة Xbox Series X وS في مرحلة ما. 2024. سيتم الإعلان عن الإعلانات في حفل توزيع جوائز الألعاب الأسبوع المقبل. ربما سيكون لدى المعجبين فكرة أوضح عما يمكن توقعه.

ويسلي هو محرر الأخبار في المملكة المتحدة لـ IGN. يمكنك العثور عليه على Twitter على @wyp100. يمكنك التواصل مع Wesley على [email protected] أو بشكل سري على [email protected].

[ad_2]
Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى