مرحبا بكم بشبكة زول نت .. للإعلان إضغط هنا

أخر الأخبار

والي كسلا يشيد بجهود المواصفات في حماية المستهلك

كسلا - شمس الدين حاج بخيت

أبادت الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس فرع كسلا اليوم (11)طنًا من السلع الفاسدة بقيمة (23) مليون جنيه شملت مواد غذائية ومستحضرات تجميل ومشروبات غازية تم ضبطها مؤخرا عبر فرق المواصفات والمقاييس والجهات ذات الصله من أعضاء اللجنة الولائية لشؤون المستهلكين.

 

وأشار الأستاذ محمد موسي والي كسلا المكلف الى تطبيق الإبادة الذكية لحفظ اقتصاد البلاد ، مشيرًا الى إن رفع الوعي العام لدي المستهلك من أهداف الهيئة لحفظ حقوقه ، وسلامته والتجاوب بالابلاغ الفوري لفرع الهيئة بالولاية مشيدا بمجهودات فرق اللجنة لحماية مستهلك بالولاية.

 

من جانبه أضاف الأستاذ وصفي الجمري المدير العام للهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس المكلف أنه ورغم الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد و العملية الصعبة وفي ظل الحرب الدائرة منذ أبريل الماضي تقوم هيئة المواصفات والمقاييس بدورها كاملًا في سعيها لحماية المجتمع من تجارة السلع الفاسدة التي يروجها أصحاب النفوس الضعيفة.

 

و قالت دكتورة نهلة محمد عبدالله محمد مدير فرع المواصفات بولاية كسلا إن الهيئة درجت على القيام بحملات تفتيشية دورية بالتعاون مع الشركاء في لجنة شؤون المستهلكين على المحال التجارية والمنشآت الصناعية للتأكد من جودة وصلاحية السلع والمنتجات من اجل حماية المستهلك ومن ثم ابادة ما هو غير مطابق للمواصفات.

 

ودعت نهلة التجار الى مراعاة الجوانب الفنية المتعلقة بالتخزين السليم حتى لا تتعرض السلع للتلف، كما دعت المستهلكين للتأكد من البطاقة التعريفية للسلعة قبل شرائها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى