مرحبا بكم بشبكة زول نت .. للإعلان إضغط هنا

أخر الأخبار

الشمالية تدشن توزيع الدعم النقدي المباشر للأسر الفقيرة

إطلاق برنامج توزيع الدعم النقدي المباشر للأسر الفقيرة في الولاية الشمالية بتكلفة تجاوزت 163 مليون جنيه

شهد والي الولاية الشمالية، السيد عابدين عوض الله، اليوم حفل افتتاح برنامج توزيع الدعم النقدي المباشر للأسر الفقيرة في الولاية. حضر الحفل وزير التنمية الاجتماعية الاتحادي، السيد أحمد آدم بخيت، وأعضاء الحكومة المحلية، وعدد من القادة والفعاليات والجهات المعنية. يهدف هذا البرنامج إلى دعم أكثر من 6500 أسرة فقيرة بتكلفة إجمالية تزيد عن 163 مليون جنيه، بدعم من مفوضية الأمان الاجتماعي والتكافل وخفض الفقر الاتحادية.

 

وفي كلمته خلال الحفل، أكد والي الولاية الشمالية أن الولاية تولي اهتمامًا كبيرًا للإنسان ورفاهية المجتمع، وتعمل بجد على تنفيذ البرامج والمشروعات الاجتماعية بجانب التعبئة والاستنفار لمكافحة الفقر وتحقيق شعار “يد تحمل السلاح ويد تعمل للحد من دائرة الفقر”.

 

وطمأن والي الولاية الشمالية المواطنين بشأن الأوضاع الأمنية في الولاية، مشيرًا إلى أن الأجهزة الأمنية تقوم بواجبها في تحقيق الأمن والاستقرار وحماية الولاية من أي تهديد، وأعلن عن فتح مزيد من معسكرات الكرامة واستمرار المقاومة الشعبية المسلحة في المحليات للدفاع عن الأرض والمجتمع وصون عزة وكرامة الشعب السوداني.

 

وقد أشاد والي الولاية بجهود ودعم وزارة التنمية الاجتماعية الاتحادية والأمانة العامة للشؤون الاجتماعية بالشمالية، وشركائهم في خدمة العمل الاجتماعي في المجتمع.

 

من جهته، أكد وزير التنمية الاجتماعية الاتحادي أن الحرب التي تشهدها البلاد أثرت على العديد من البرامج والمشروعات التي تنفذها الوزارة. وأشار إلى أن الوزارة استقبلت العديد من المساعدات الإنسانية منذ بدء الحرب، وساهمت بشكل كبير في تخفيف حجم المعاناة التي يعاني منها المتأثرون بالحرب. وأكد أن الوزارة مستميعمل بكل جدية على توفير الدعم اللازم للأسر الفقيرة في الولاية الشمالية. وأعرب عن تقديره للجهود المبذولة من قبل الولاية والشركاء في العمل الاجتماعي لتحسين أوضاع الأسر الفقيرة وتلبية احتياجاتهم الأساسية.

 

تعتبر مثل هذه البرامج والمشروعات الاجتماعية الهامة لمكافحة الفقر وتحسين مستوى المعيشة في المجتمع. وتساهم في تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز العدالة الاجتماعية.

 

يعد برنامج توزيع الدعم النقدي المباشر للأسر الفقيرة في الولاية الشمالية خطوة مهمة نحو تحقيق العدالة الاجتماعية وتحسين حياة الأفراد المحتاجين. يساهم هذا البرنامج في توفير الدعم المباشر للأسر الفقيرة، مما يساعدهم على تلبية احتياجاتهم الأساسية مثل الغذاء والإسكان والصحة والتعليم.

 

تعتبر مفوضية الأمان الاجتماعي والتكافل وخفض الفقر الاتحادية شريكًا رئيسيًا في تنفيذ هذا البرنامج وتوفير التمويل اللازم. وتعمل الحكومة المحلية والجهات المعنية بتنفيذ البرنامج وضمان وصول الدعم إلى الأسر الفقيرة المستحقة.

 

يعتبر تنفيذ البرنامج وتوزيع الدعم النقدي المباشر بتكلفة تجاوزت 163 مليون جنيه إنجازًا هامًا، ويعكس التزام الحكومة بتحسين حياة المواطنين وتقديم الدعم اللازم للفئات الأشد فقرًا في المجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى