مرحبا بكم بشبكة زول نت .. للإعلان إضغط هنا

أخر الأخبار

كسلا تشكر الجالية السودانية في كندا على دعمها الكبير للاجئين وتستعرض جهود التعاون الإنساني

قدّم والي كسلا المكلف الأستاذ محمد موسى عبد الرحمن إشادته بتجاوب جميع مواطني الولاية ووقفتهم المشرفة تجاه استقبال واستضافة الأسر النازحة التي وصلت إلى الولاية نتيجة الحرب المستمرة في الخرطوم وولاية الجزيرة، بالإضافة إلى الدعم المقدم من المنظمات والمبادرات للأسر النازحة.

 

وخلال لقائه بالمدير التنفيذي للمنظمة الخيرية للرعاية والتنمية، السيد عامر عثمان، بحضور مفوض العون الإنساني بالولاية، السيد إدريس علي محمد، تلقى الوالي توضيحًا شاملاً حول الأوضاع العامة في الولاية نتيجة استقبالها لعدد كبير من الأسر النازحة وشكل الدعم والخدمات المقدمة لهم في مراكز الإيواء والاحتياجات المطلوبة، والتي تتطلب التضامن والدعم للولاية في هذه المسألة.

 

وأشار الوالي إلى أن الولاية، رغم الظروف الصعبة، استمرت في استقبال النازحين وتقديم كل ما تستطيعه من دعم لمختلف الأسر النازحة، مؤكدًا على أهمية تنسيق جهود المنظمات العاملة في المجال الإنساني وتعزيز دورها في مواجهة الأوضاع الراهنة، خاصة في التعاطي مع قضايا الإنسانية.

 

من جانبه، أوضح المدير التنفيذي للمنظمة أنهم في صدد إطلاق برنامج توزيع النقد (الكاش) للأسر النازحة المستهدفة من ولايتي الخرطوم والجزيرة، والتي يبلغ عددها 300 أسرة.

 

وأضاف أن الدعم المقدم عبر المركز الإسلامي في كندا بالتعاون مع منظمة “Cayd” يأتي عبارة عن زكاة أموال السودانيين المقيمين في كندا، معبرًا عن شكره وتقديره لحكومة ولاية كسلا وأهلها وجميع الشركاء الذين وقفوا مع الأسر النازحة من مختلف الولايات ونزحوا إلى ولاية كسلا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى