صحة
أخر الأخبار

وزير الصحة ووالي نهر النيل يفتتحان مستشفى الشيخ البدري ومركز صحي الباوقة

بربر :الباوقة: زول نت

 

افتتح وزير الصحة الاتحادى د.هيثم محمد إبراهيم ووالي نهر النيل، محمد البدوي ، مستشفى الشيخ البدري بالقدواب بمحلية بربر،بسعة سريرة تبلغ120 سرير،و يقدم الخدمات الطبية للحوادث والإصابات، كما أفتتحا مركز صحي الباوقة.

 

 

وأكد وزير الصحة الاتحادي د.هيثم محمد إبراهيم ، تكملة النواقص التي تحتاجها المستشفى بالأجهزة والمعدات ،كواحد من المستشفيات التي تقدم خدمات طبية نموذجية،وأن الوزارة تلتزم بتوفير كل المطلوبات مع حكومة الولاية حتى يصبح مستشفى تعليمي يقدم خدمات الصحية للمواطن.

ولفت هيثم الي ان نهر النيل افتتحت خلال فترة الحرب خمس مستشفيات ( الشيخ البدري، دار مالي ، الجكيكة ،مكة ، رياض الصالحين )، داعياً إدارة الجامعة بالإهتمام بالبحوث لإيجاد حلول للمشاكل الصحية بسبب التعدين العشوائي بالولاية، لافتاً إلى توقيع مذكرة تفاهم مع الجامعة لتدريب الأطر الصحية وتطوير خدمات العلاجية وعمليات الإعمار والتاهيل.

 

من جانبه قال والي ولاية نهر النيل د. محمد البدوي، انه رغم الحرب تمضي مسيرة التعمير،معلناً عن دعم المستشفى بمبلغ 30 مليون ،لبداية توفير النواقص في أجهزة التشخيص، واضاف ان المستشفى بكوادره وامكانياته سيحقق طفرة كبيرة في الخدمات، وأن العلاج متاح به لكل المواطنين.

 

ونوه البدوي إلى توجيهم لكل القطاعات الحية بأن تعمل في خدمة المواطن،مؤكداً استيعاب الوافدين إلى الولاية في كل التخصصات والعمل على الإستفادة من خبراتها .

 

من جانبها قالت د. امل المجذوب مدير عام وزارة الصحة بالولاية، أن المستشفى يقدم الخدمات الصحية للمواطنين، واصفت ما تم بالإنجاز،واضافت الكوادر الموجودة أفضل الكوادر الطبية.

 

وفي سياق اخر أشاد وزير الإتحادي المكلف د. هيثم محمد إبراهيم، لدي افتتاحه اليوم مركز صحي الباوقة، بما قدمه الجهد الشعبي في القطاع الصحي بالبلاد ،لافتاً إلى إستعداد المجتمعات والروابط للمشاركة والتعاون مع وزارة الصحة لتقديم الخدمة الطبية والعلاجية، إلى أهمية توسيع دائرة الخدمة عبر المراكز الصحية لتقديم خدمات الرعاية الصحية الأساسية.

 

وقطع الوزير، بالحرص الكبير على العمل النوعي لإسهامه في توطين العلاج للمواطنين، مقدماً الشكر لإهالي منطقة الباوقة، ملتزماً بإكمال النواقص،بالإضافة إلى المشروع الثاني للمركز (تاهيل قسم الامومة والطفولة)، لافتاً إلى أن المركز يخفف العبء على المستشفيات الكبيرة،ويقدم خدمات الرعاية الصحية الأساسية،مشيراً إلى أن الجهود لتشغيل المركز الصحي بالباوقة شمال بدأت قبل الحرب .

 

من جانبه أكد والي ولاية نهر النيل المكلف محمد البدوي ، أن مركز الباوقة شمال الصحي يعد واحداً من الخدمات التي تحتاجها المنطقة ، مشيرا إلى أن العمل يعد لبنة أساسية لتوفير الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى.

وأشاد الوالي ، بمجهودات المجتمع المحلي ، ووزارة الصحة بالولاية والمجتمع المحلي والعمل ضمن شراكة فاعلة، منوهاً الى انه يحتم عليهم إكمال ماتم إنجازه ، واضاف نوجه بدعم المركز بحصة شهرية من الأدوية.

 

من جهتها قالت وزير الصحة بالولاية د. امل المجذوب،إلى أن المركز يقدم الخدمة لأهالي المنطقة وهو الهدف الأساسي ان يتلقى المواطن الخدمة بالقرب من أماكن سكنهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!