مقالات الرأي
أخر الأخبار

قوات الأورطه الشرقيه….. الأحفاد يحملون الرأيه من الأجداد ✍️ محمدعثمان الرضي

بدعوه كريمه من قائد قوات الأورطه الشرقيه الأمين داوود محمود تشرفت بحضور اللقاء التنويري الذي أقامه اليوم السبت بحي دار النعيم (أرض الصمود).

 

 

 

اللقاء كان فرصه لوضع النقاط علي الحروف وإماطة اللثام عن المسكوت عنه في مختلف القضايا التي تهم إنسان شرق السودان.

 

 

تدريب قوات الأورطه الشرقيه بدولة إرتريا أملته الضروره القصوي ولانمانع من تدريب الدفعات القادمه داخل الأراضي السودانيه إذا تم تجهيز الميدان لذلك علي حسب حديث القائد العام لقوات الأورطه الشرقيه الأمين داوود محمود.

 

 

الأمين داوود محمود كان واضحا وضوح الشمس في حديثه اليوم أمام الجموع الحاشده باأرض الصمود دارالنعيم وإستبعد وقوع حرب أهليه بشرق السودان وتحدث باالنص (أنحنا بندقيتنا دي مابنرفعها ضد بعض في شرق السودان)

 

 

 

 

(أنحنا هدفنا نحمي أرضنا وشعبنا يشرق السودان ومافي زول وصي علينا ويحددلينا نعمل شنو) هذا ماأكده وأمن عليه قائد قوات الأورطه الشرقيه الأمين داوود محمود.

 

 

كماأكد قائد قوات الأورطه الشرقيه الأمين داوود محمود علي أهمية دولة إرتريا حكومة وشعبا لماتقوم به من أدوار بطوليه تجاه السودان.

 

 

وشدد قائد قوات الأورطه الشرقيه الأمين داوود محمود علي أهمية التداخل القبلي بين إرتريا والسودان واضاف بقوله (دولة إرتريا إمتداد طبيعي لنا ونفخر بذلك وسنظل نعمل من أجل تقوية الروابط بيننا).

 

 

يعتبر لقاء أرض الصمود اليوم السبت من أهم اللقاءت التي أقامتها الجبهه الشعبية للتحرير والعداله بقيادة الأمين داوود محمود وستعقبها لقاءت قادمه حب خطة الجبهه الشعبية.

 

كان من المفترض أن يكون لقاء اليوم في تمام الساعه الثالثه عصرا ولكن هنالك ظرف طارئ لقائد قوات الأورطه الشرقيه الأمين داوود لمغادرته الي العاصمه المصريه القاهره ممادفعه ذلك لإقامة اللقاء صباح اليوم وكان مختصرا جدا لم يتجاوز ال15دقيقه وغادر مباشرة عقب

اللقاء لإرتباطه بموعد مع نائب رئيس مجلس السياده مالك عقار.

 

 

لقاء اليوم السبت بدار النعيم أرض الصمود كانت فرصه ذهبيه إستعرض من خلالها قائد قوات الأورطه الشرقيه ورئيس الجبهه الشعبية للتحرير والعداله الأمين داوود محمود برنامجه السياسي والعسكري ورؤيته في كيفية حكم السودان.

 

 

(أنحنا ماضد المصالحات بين مختلف المكونات الإثنيه بشرق السودان شريطه أن تكون مصالحات حقيقيه يجني ثمارها المواطن البسيط علي ارض الواقع ولامعني للمصالحات الفوقيه بين قادة هذه المكونات التي نشاهدها في الإعلام من حين والآخر) كانت هذه رؤية قائد قوات الأورطه الشرقيه ورئيس الجبهه الشعبية للتحرير والعداله الأمين داوود محمود حول المصالحات القبليه وبذلك ختم حديثه أمام اللقاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!