مقالات الرأي
أخر الأخبار

عفوا .. هذا غير قابل للنشر – حد السيف – ✍️ محمد الصادق

0 الزيارة التى قام بها الفريق أول ركن شمس الدين الكباشى نائب القائد العام إلى جوبا كانت فى وقتها وضربة معلم . وإستطاع الكباشى أن يحقق نجاحا كبيرا وهو يكسب خطوة كبيرة بموافقة حكومة دولة الجنوب برئاسة سلفاكير فى الموافقة على فتح مسارات آمنة لتوصيل المساعدات الإنسانية والإغاثية لمواقع المتأثرين بالحرب وزاد من روعة مشهد الزيارة أن يوافق عبد العزيز الحلو قائد الحركة الشعبية شمال على إيصال المساعدات الإنسانية لمواقع الحركة وتم الإتفاق بين الكباشى والحلو على عقد إجتماع الإسبوع القادم لوفدى الحكومة والحركة للتوقيع على الوثيقة الخاصة بالعمليات فى المنطقتين . زيارة الكباشى حققت المطلوب خاصة وأن تمرير المساعدات الإنسانية عن طريق تشاد فيه الكثير من المشكلات بسبب الدعم السريع إضافة إلى أن الإغاثة التى تأتى عبر تشاد يدس فيها السم فى الدسم وغالبا ما تكون محملة بالسلاح .

0 ما أثرته من حديث أمس عن النقابات البوكو المساندة للمليشيا أثار العديد من رود الأفعال وتباين الآراء وكذلك أظهر الكثير من المتفلتين الذين وجهوا لى الإساءات والألفاظ غير المقبولة . وأقول لهؤلاء إساءاتكم تزيدنى قوة ومنعة وتؤكد أن التدوين اصاب الهدف .

0 بدون إعلان أو سابق إنذار أعلنت بعض الولايات زيادة سعر إسطوانة الغاز من ثمانية عشر الف إلى ثمانية وعشرون ألفا وهى زيادة تثقل كاهل المواطنين الذين لا زالوا يكتون بنيران الحرب التى شردت الناس وجعلتهم ينزحون من ولاية لأخرى ولا يملك معظمهم قوت يومه . هذه الزيادة وإن كان لها ما يبررها إلا أنها تثقل كاهل المواطن وتزيد من معاناته خاصة انها لم تكن جنيه أو جنيهان . أعيدوا النظر فى هذا القرار .

0 أبطال قواتنا المسلحة البواسل تحصلوا على صواريخ ( جافلين ) الأمريكية داخل جامعة الأحفاد بنات بأمدرمان . الجماعة المليشية بعد ظهور القوات الخاصة تركو الصواريخ (جافلين ) وجفلوا .

0 تابعت فى برنامج مشوار ساعه الذى يقدمه الأستاذ الباقر فى قناة الشمالية لقاءا مع الفنان المبدع صابر جميل . وصابر من الفنانين الذين حباهم الله بتطريب عال وصوت مميز ويكفى أنه يجيد غناء أصعب الأغنيات التى تغنى بها كبار الفنانين . ونقول لأهلنا فى الشمالية وجود الفنان المبدع صابر جميل بينكم مكسب ويخفف عنكم آثار الحرب ويصنع لكم لغة الأمل والسلام والمحبة وعودة الوطن كما كان وأفضل بإذن الله .

0 من هنا اعلن كامل التضامن مع القوات المسلحة وأناشد كل المواطنين للإستعداد والخروج الجمعة المقبلة بإذن الله لتفويض جيشنا .. جيش الهنا الحارس مالنا ودمنا .

0 أحر التعازى للفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان فى وفاة إبنه ونعزى قبيلة الإعلام فى الفقيد الأستاذ عبود سيف الدين مدير إذاعة بلادى ونسأل الله لهما القبول الحسن وان يجعل قبريهما من رياض الجنة .

وأخيرا نقول لكل شعب السودان البطل .

من غيرنا يعطى لهذا الشعب

معنى ان يعيش وينتصر …

من غيرنا ليقرر التاريخ ..

والقيم الجديدة والسير ..

0 جيش قوقو . وتعظيم سلام لكل أهل السودان .

0 غدا بمشيئة الله نواصل إن كان فى العمر بقية . والله من وراء القصد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!