مقالات الرأي
أخر الأخبار

مؤتمر أركويت …. المناصب الدستوريه في الطريق ✍️ محمد عثمان الرضي

ينعقد خلال هذه الساعات مؤتمر أركويت بولاية البحر الأحمر الذي أعدت وأشرفت عليه مبادرة أبناء البجا العاملين باالخدمه المدنيه.

 

 

الهدف من قيام هذا المؤتمر اللحاق بركب إقتسام السلطه وتشكيل الحكومة القادمه والفوز بمقعد في المجلس السيادي والحصول علي بعض الحقائب الوزاريه وبعض المواقع الإداريه المتقدمه.

 

 

هذا المؤتمر بشكله الحالي لايلبي طموحات وتطلعات إنسان شرق السودان بل يلبي طموحات وتطلعات القائمين عليه.

 

المصالحات الحقيقيه هي التي تنبع من القواعد ومن السواد الأعظم من أصحاب المصلحه الحقيقين الذين دفعوا الفاتوره غالية الثمن.

 

 

المصالحات الفوقيه والمحموله علي الرافعات الجسريه لاتتجاوز مهندسيها ومفكريها وسرعان ماتنهار وتزول لاأنها لم تنبني علي أصول حقيقيه ثابته.

 

 

إنفراد مجموعه صغيره بقيادة شرق السودان تفعل ماتشاء وتقرب من تشاء وتبعد من تشاء لم ولن تأتي بسلام حقيقي.

 

 

أصحاب المصالح الذاتيه وعشاق السلطه والمناصب لم ولن يحالفهم النجاح لاأنهم يسعون للقفز علي جماجم الأبرياء ويستغلون جهلهم وطيبتهم لتحقيق مكاسبهم الذاتيه.

 

 

مشكلة شرق السودان ليست في إنسانه بل مشكلته في هذه القيادات التي تتحدث باإسمه من دون تفويض.

 

 

سيظل شرق السودان في مربع الفقر والجهل والمرض بسبب هذه القيادات المجربه مسبقا في مختلف الحكومات المتعاقبه علي حكم السودان.

 

 

ابناءنا وأخواننا من العاملين باالخدمه المدنيه من ابناء البجا اصحاب المبادره لاتقلقوا ولاتنزعجوا نقدر جهدكم وسيكون لكم نصيب مقدر من كيكة السلطه القادمه أتمني أنلاتكونوا كبش فداء عندما يتم تقسيم كيكة السلطه من قبل الكبار.

 

 

هنالك إسطوانه مشروخه ظل يكررها البعض بعلم اوبغير علم (امشوا إتفقوا وتعالوا عشان نديكم حقكم في السلطه والثروه )أها اليوم إتفقتوا حانشوف نصيبكم في السلطه والثروه حايكون شنو.

 

 

لم ولن يتغير حال شرق السودان إلا من خلال قلوب مخلصه ومتجرده تعمل بنكران ذات ليس همها السلطه والثروه.

 

 

مؤتمر أركويت لم ولن يغير حال شرق السودان الي الأفضل وذلك ماستثبته مقبل الأيام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!