ولايات
أخر الأخبار

وزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بسنار تعلن عن انطلاق حملة مكافحة آفة العنتد

سنجة: عباس كرتكيلا

أعلنت وزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية _ولاية سنار عن إنطلاق حملة مكافحة آفة العنتد تشمل محليات الدندر ، ابوحجار ووحدة غرب سنار ، ومنطقة ودالنيل ومحلية الدالي والمزموم.

 

وعرب نائب مدير الإدارة العامة لوقاية النباتات ، أخصائي وقاية النباتات _ المعزل بشير موسى عن شكرھ لوزير الزراعة الإتحادي د. أبو بكر عمر و مدير عام وزارة الإنتاج، م.زراعي الهادي الصادق علي على الدعم السخي والدور الكبير الذي ظل يقدمنھ في مكافحة الآفات الزراعية لإنتاج محصول جيد ذات قيمة غذائية عالية.

 

وأبان المعزل ان حملة مكافحة آفة العنتد سبقتها حملات مسح مكثفه لتحديد حجم ومواقع التواجد ، مبينا ان  هذه الفتره تعتبر الفترة الامثل للمكافحة نسبة لوجود العنتد فى مرحلة السكون

واعلن المعزل ،عن توفر مسببات تعرقل نجاح هذه الحملة من وسائل الحركة والوقود كوسيلة لتيسر العمل بصورة أفضل استعدادآ لموسم 2024 _ 2025م.

 

وناشد المعزل كل المزارعين بالابلاغ اذا ما ظهرت اي نوع من الآفات سواء كانت جراد ، أو طيور الزرزور ،و تجمعات آفة العنتد .

 

وقال أن إدارته تسعى بكل قوة بالرغم من الظروف الاستثنائية و الظروف الأمنية الحاصلة في البلد لتغطية جميع ارجاء الولاية، مضيفا انھم ذاهبون بصورة أفضل لتحقيق ما ھو مطلوب ، مؤكدا جاهزية إدارته لاستقبال جميع البلاغات سواء كانت في جراد ساري الليل ، أو الطيور .

متمنيا موسم زراعي مبشر بإنتاجية عالية، رغم ظروف الحرب التي تمر بها البلاد ،و أن تعود على البلاد الأمن و الاستقرار و كل الناس ترجع إلى أماكنها و تستوطن ، وأبان ان الإنتاج هو العجل الوحيد لاقطلاع دائرة الاقتصاد من قاع الانهيار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!