مقالات الرأي
أخر الأخبار

من وحى السبت الأخضر – حد السيف – ✍️ محمد الصادق

سمو أمير دولة الكويت الشيخ مشعل الاحمد الجابر الصباح اصدر قرارا أمس حل بموجبه مجلس الأمة وجمد بعض بنود الدستور لأربعة سنوات.

 

وقال فى كلمة بثتها القنوات الفضائية إن الإضطراب السياسى وصل إلى مرحلة لا يمكن السكوت عليها ولن نسمح بأن تستغل الديمقراطية لتحطيم البلاد، وأبان أن جهاز الأمن من حقه أن يعمل وفق الضوابط والاحكام التى منحت له.

 

وقال كل الظواهر السلبية لن تبق وسيعاد النظر فيها خاصة ان هناك من يعطل مصلحة البلاد . أمير الكويت بتدخله هذا أراد ان يجعل للبلاد هيبتها وقوانينها ودساتيرها حفاظا على امن البلاد وإستقرارها وسلامة أراضيها .

 

الدكتور هيثم إبراهيم وزير الصحة الإتحادى بشر السودانيين بتجديد إتفاقية مجانية علاج المرضى فى تركيا كما بشر بتدريب الكوادر الطبية فى المؤسسات التركية . لقد قلت من قبل واكرر اليوم أن فتح ابواب التعاون مع الدول الصديقة والأقرب وجدانيا لنا أمر يجب ان تضعه الحكومة فى الإعتبار و شكرا لدولة تركيا الشقيقة وللدكتور هيثم الذى حرك الملفات التى كانت حبيسة الأدراج .

 

مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية قام بالتضامن مع منظمة إضافة بتوزيع ( ٤٨٥ ) سلة غذائية للنازحين والأسر المتعففة فى وحدة الغابة بالولاية الشمالية وهنالك دفعة جديدة من القوافل . شكرا للملكة السعودية حكومة وشعبا . فمن لا يشكر الناس لا يشكر الله .

 

المواصفات والمقاييس تدشن اليوم أجهزة فحص الذهب والمعادن المتطورة التى تعتبر ذات تقنية فنية عالية الجودة وتستطيع فحص الذهب والفضة والاحجار الكريمة وغيرها من المعادن التى ستسهم فى زيادة صادرات الذهب وخلافه من المعادن التى ترفع من إقتصاد البلاد .

0 الجيش والقوات المشتركة امس لقنوا الدعم السريع دروسا فى فنون القتال بالفاشر وإستلموا اكثر من سبعين تاتشر كاملة العتاد وتم قتل عدد كبير منهم وفر الباقين خارج المدينة ومن محاور القتال .

 

مكافحة التهريب التابعة لقوات الجمارك أحبطت أكبر محاولة تهريب من المتفجرات وهنأ الفريق حسبو آدم النور مدير عام قوات الجمارك إدارة المكافحة على جهودها المقدرة فى كل المداخل الحدودية وبدورنا نشيد بما ظلت تقوم به إدارات مكافحة التهريب فى الحفاظ على إقتصاد السودان وأمنه وإستقراره والتحية للعميد خالد محمد صالح مدير مكافحة التهريب ببورتسودان وتعظيم سلام جمارك السودان .

الإتحاد العام للصحفيين السودانيين ينظم العديد من الدورات التدريبية المختلفة مع عدد من المؤسسات الصحفية والإعلامية بالقاهرة كما اعلن للصحفيين والصحفيات بدء العمل فى تجديد بطاقات الإتحاد .

 

لا ادرى لماذا يلزم وزير التعليم العالى الصمت حيال كل ما يثار حول الإمتحانات النهائية لعدد من الجامعات والتى تناولنا المشاكل والعقبات التى تعتريها أكثر من مرة .

بكره يا سودانا تكبر ..

تبقى أعلى وتبقى أنضر

غدا بمشيئة الله نواصل إن كان فى العمر بقية . والله من وراء القصد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!