ولايات
أخر الأخبار

ولاية سنار تعقد اجتماعا موسعا لمناقشة دور المنظمات في دعم العملية التعليمية

سنجة : عباس كرتكيلا

في إطار الاستعدادات لإستئناف العام الدراسي بولاية سنار في الخامس عشر من مايو الجاري بحسب توجيهات رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق الأول ركن عبدالفتاح البرهان، والذي سيظل تضافر الجهود فيھ مع الجهات الرسمية والشعبية وشركاء العملية التعليمية من المنظمات الدولية والوطنية .

شھيد وزير الإنتاج والموارد الاقتصادية _ولاية سنار م.زراعي الهادي الصادق علي الإجتماع الموسع لإسناد العملية التعليمية اليوم بقاعة الأمانة الفنية للأمن الغذائي بسنجة التي عقدتها مفوضية العون الإنساني مع المنظمات العاملة داخل الولاية لمناقشة دور المنظمات في فتح المدارس لاستئناف الدراسة و توحيد الجهود لدعم انطلاقة العام الدراسي. وترأسة الإجتماع آمين عام الحكومة و ممثل الوالي الأستاذ عبدالعظيم أبو صراع و بحضور وزراء الوزارات ومدراء الإدارات والمؤسسات ذات الصلة بالعملية التعليمية ومفوض العون الإنساني وشركاء العملية التعليمية من المنظمات الدولية والوطنية والاجھزة الإعلامية.

 

حيث ناقشة الإجتماع جملة من الحزم التي تتعلق باستئناف العام الدراسي الحالي والقضايا التي تدعم المسيرة التعليمية بالولاية .

وكشف آمين عام الحكومة وممثل وإلي سنار الأستاذ عبدالعظيم أبو صراع عن تكوين لجان رفيع المستوى ضم ممثلي المنظمات بالإضافة لفوضية العون الإنساني ووزراء حكومة الولاية لإدارة الأزمة و إشراك الوافدين بمراكز الإيواء كأعضاء أساسيين في إخلاء المدارس لتباشر مھامھا.

 

مثمنا دور حكومة الولاية بتنفيذ توجيهات رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق الأول ركن عبدالفتاح البرهان ، وتذليل كافة العقبات.

وأعرب أبو ضراع عن شكرھ للاجھزةالإعلامية لدورھم المتعاظم فيما يتصل باستئناف العام الدراسي الجديد.

كاشفا عن خمسة مواقع لاستضافت الوافدين العايدين من المدارس.

ومن جانبه قال الأستاذ بابكر سر الختم مدير عام وزارة التربية والتوجيه _ الوزير المكلف قال أن الإجتماع جاءت امتدادا لاجتماعات سابقة تصب في اتجاه فتح العام الدراسي بولاية سنار. واصفا قرار بفتح المدارس ” بالشجاع ” واستئناف العملية التعليمية وأضاف في تصريح لھ قائلا ” ليس ھنالك ما يدعو لتعطيل العمل التعليمي أكثر مما مضي.

وفي غضون ذلك ثمن الاستاذ محمد عبدالفتاح بادي مفوض العون الإنساني بالولاية دور حكومة ولاية سنار في فتح المدارس والدور المتعاظم للمنظمات العاملة التي اثبتت وقوفھا وإسنادھا للعملية التعليمية بالولاية مبشرا بتوفير كل ما يلزم من خدمات لخلق بيئة امنة ومستقرة سوءا من نحاحية الإيواء أو الغذاء أو في جانب التأمين من قبل الأجهزة الأمنية.

بينما كشف ممثل منظمة رعاية الطفولة سليمان محمد عبدالرحمن عن منحة مقدم من منظمة رعاية الطفولة بلغت حوالي 77 مليون تستھدف عدد 20 مدرسة وتوفير عدد 6 ألف كتاب مدرسي و3 ألف زي مدرسي و 1000 حزمة لأدوات النظافة والكرامة وادوات حزمة كاملة للتلاميذ والمعلمين.

 

ويذكر أن والي ولاية سنار الأستاذ توفيق محمد علي قد وجھة جميع الوزارات والامانات والمؤسسات على مستوى الولاية بدعم الوافدين في أماكن تواجدهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!