ولايات
أخر الأخبار

مدير عام وزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بسنار :  يأكد على تذليل كافة المشكلات والمعوقات لتحسين وزياده انتاجية المحاصيل الزراعية

قام مدير عام وزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية ولاية سنار م.زرعي الهادي الصادق علي يرافقه الدكتورة فاطمة عامر النور مدير الإدارة العامة للقطاع البستاني بالولاية  قاموا بزيارة تفقدية لمشروع العزازة الرواج بمحلية السوكي في مساحة تقدر ب “4,000 ألف فدان بالشراكة مع شركة بلداد للإنتاج الزراعي للوقوف على التحضيرات الأولية للموسم الزراعي وتلمبس المعوقات التي تعتري سير العمل.

أكد الهادي  تكثيف الندوات الإرشادية والتوعوية للمزارعين والمرشدين الزراعيين بجميع الإدارات الزراعية على أوسع نطاق  لتوعيتهم بضرورة استخدام أحدث الاساليب العلمية فى زراعه المحاصيل لتحقيق اعلى انتاجية للفدان ولتحقيق الاكتفاء الذاتى بما يساهم فى زياده الدخل القومى ، ودعا المدير العام  المزارعين الى تكامل  الأدوار ورفع الهمم لإنجاح الموسم الزراعي. وأكد أن ولاية سنار مؤهلة لتكون سلة غذاء السودان.

مشيراً إلى أن  وزارته لا تألوا جهداً فى تقديم كافه أوجه الدعم والمساندة للإرتقاء بقطاع الزراعة والمساهمة فى تخفيف الأعباء عن كاهل المزارعين ، وتذليل كافة المشاكل والمعوقات أمامهم لتحسين وزياده انتاجية المحاصيل الزراعية.

وحسى المدير العام الشركة والمزارعين بضرورة الالتزام بالعقد المبرم وتسدد ما عليهم من التزامات لضمان سير العمل،  ووضع الحلول المستقبلية للمشروع.

كما تقدم بالشكر إلى منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “الفاو”  على الاستجابة السريعة في توفير التقاوي المحسنة لدعم  صغار المزارعين دعمهم لمسيرة الوزارة وجهودهم في تحقيق العديد من الإنجازات على صعيد التنمية الزراعية ومشاريع الأمن الغذائي.

وأثنى المدير العام على حكومة ولاية سنار  والعاملين بالوزارة لاهتمامهم ودعمهم للعملية الزراعية  في كافة القطاعات الإقتصادية ،مؤكدآ إهتمام الوزارة بوضع خطة  تختلف عن الأعوام السابقة وذلك للظروف الاستثنائية التى تستوعب المستجدات خلال المرحلة الحالية التي تواجه الكثير من التحديات  وأشار إلى أهمية استيعاب كل المتغيرات الإقتصادية والظروف الأمنية لإخراج موسم زراعي ملي بإنتاج عالية.

من جانبه أعرب المزارعون عن شكرهم لمجهودات وزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية والشركاء لما يقدمهوا من دعم سخي وتلمسها لبعض مشكلات المزارعين ، واكدوا أن تراكم المديونات جاءت نتيجة لضعف الإنتاج نسبة للتغيرات المناخية وأن العام الماضي تجربة للنسيان .

مطالبين الوزارة بالوقوف توفير مدخلات الإنتاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!