مقالات الرأي
أخر الأخبار

مستشفى الأبيض التعليمي ،هل من عودة تاني؟ (2) ✴️ زاوية تانية ✴️ ✍️ د.آمنة محمد عبدالرحمن الإمام

مستشفى الأبيض التعليمي واجه الكثير من التحديات والمشاكل والصعاب في تقديم الخدمة للمواطنين

وهذه المشكلات لها اسبابها وظروفها التي كثيرا ما تقود لتوقف الخدمة خاصة في القطاع الأساسي في الخدمة الطبية قطاع الاطباء الذي يفتقد للكثير من المعينات التي تمكنه من اداء دوره بالصورة المطلوبة، خاصة فيم يتعلق ببيئة العمل والعائد المجزي وهذا هو السبب الرئيسي لإتجاه الأطباء والكوادر نحو مؤسسات القطاع الخاص هربا من المستشفى الحكومي ومن إسقاطات طالبي الخدمة المحبطين.

عدد من الورش والخبراء في المجال وصلوا لنتيجة ان مشكلة المستشفى التعليمي الأساسية، مشكلة إدارية

إدارة الموارد المالية ،إدارة الموارد البشرية وقبل ذلك كله إدارة المؤسسات العلاجية، بمنهجية وخارطة طريق لا تقبل أو تحتمل الإنحرافات مع توفر الإسناد التنفيذي وإرادة وإدارة التغيير والتطوير.

إدارة مستشفى الأبيض التعليمي ستظل هاجساً يؤرق حكومة الولاية ووزارة الصحة ما لم تخرج عن مألوفها وتستحدث آليات وتفاهمات وشراكات

للعبور بهذا الصرح.ومن حسن الطالع ان الدكتور مزمل احمد الصافي مدير عام المستشفى المكلف حديثاٌ بهذه الادارة ذو تجارب عملية ثرة وأستعداد لقيادة فرق العمل وحماس ورغبة في العطاء ،وايضاً من الإيجابيات تفاعل ووقفة العاملين وسند الوزارة فكانت النتائج خلال شهرين ،توفير الجاز الاحتياطي للمولد من الخيرين .

دفع قيمة 100اسطوانة أكسجين ،ووفقا لحوجة المستشفى تم تجهيز وتشغيل قسم العيون وقسم الأشعة،والحضانة ويجري الآن تجهيز عملية العظام الجديدة والجناح الخاص ،كما تم تشغيل الكافتريا بالتنسيق مع ديوان الزكاة لتقديم وجبات مدعومة بهدف إستقرار العاملين.

هذا الجهد الكبير ثمرة لمدرسة إدارية طموحة نأمل أن تجد الدعم والمساندة من حكومة الولاية ووزارة الصحة و الخبرات الإدارية السابقة والمنظمات العالمية والوطنية والخيرين والمجتمع.

نواصل أن شاءالله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!