ولايات
أخر الأخبار

وزير الانتاج والموارد الاقتصادية بسنار يأدي صلاة عيد الأضحى المبارك بمسجد اللواء 65 دفاع جوي بسنار. ويتفقد جرحى قرية الشيخ السماني المتواجدين بمستشفى سنار التعليمي

سنار: عباس كرتكيلا 

إكتملت الترتيبات والتجهيزات منذ الساعات الأولى من صباح  اليوم الأحد السادس عشر من يونيو 2024م   بجامع قيادة اللواء 65 دفاع جوي حيث اكتظ المسجد بالمصلين الذين تبدو على وجوههم علامات الفرح والبهجة  جراء الانتصارات التى حققتها قواتنا المسلحة في الفاشر وبابنوسه مرددين الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله الله أكبر الله أكبر ولله الحمد تأسيا بالسنة الغراء.

أدى مدير عام وزارة الانتاج والموارد الاقتصاديه بولاية سنار _ الوزير المكلف وممثل الوالي  م.زراعي الهادي الصادق علي ، وسعادة اللواء ركن ، د. ربيع قائد المنطقة العسكرية بالقطاع، ضباط و ضباط صف وجنود القوات المسلحة ، ومدير شرطة محلية سنار/ سعادة العميد شرطة، فيصل أحمد محمد الفكي والأستاذ التوم هجو ، وقيادات متحرك سنار ومدير عام وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية_  بالانابة الدكتورة مزاهر على  أبو حاج ، والأستاذ عبدالله عطا المنان المدير التنفيذي لمحلية سنار ادو صلاة العيد بمسجد  اللواء 65  دفاع جوي بسنار ، وقال المدير العام إن ما يجري اليوم في السودان من تدمير وتشريد وانتهاك للعراض والنهب والتقتيل و الشتائم والسخرية وخطاب الكراهية من قبل مليشيا الدعم السريع الإرهابية باسم الحرية أمر يتنافى مع الإسلام  تماما لما يترتب عليه من نتائج سلبية .مشيرا إلى أن الحرية هي احترام الآخرين واتباع السنة والاعتزاز بالانتماء إلى الإسلام كمنهج متكامل لبناء الفرد.

مشيرا الى مجاهدات القوات المسلحه والقوات النظاميه الاخرى  المرابطين في الثقور  مؤكدا وقوف حكومة الولايه وشعبها قلبا وغالبا  مع القوات المسلحه. كما أوصى الهادي بالمحافظة على هذا الوطن لانه أمانة الآباء والأجداد على عاتق الأبناء ، داعيا إلى الوقوف صفا واحدا خلف القوات المسلحة ومحذرا من خيانته  واصفا خيانة الوطن بالخيانة العظمى. وأن الدين الحنيف أمرنا بالتسامح والمحب بين الأمة المسلمة ومبشرا بنصر قريب إن شاء لله.

وترحم على شهداء الواجب من معركة الكرامة ، متمنيا الشفاء العاجل للجرح وعودا حميدا للمفقودين،  داعيآ الى التلاحم والتعاضد مع القوات المسلحة السودانية لدحر التمرد التي دبر لها مليشيا آل دقلو الإرهابية مع المرتزقه المأجورين من دول الجوار.

وأكد الهادي عن اكتمال الترتيبات لزراعة مساحة 3,700 مليون فدان  ” ثلاثة مليون وسبعمائة ألف فدان ” لزراعة محاصيل الذرة،  الدخن ،السمسم، القطن، والفول السوداني وزهرة الشمس،من المساحة الكلية 5000 مليون فدان  بولاية سنار مع تخليص المساحات المتاثرة في المناطق الشمالية المحتكة مع ولاية الجزيرة. وقال  أن الولاية وضعت التحوطات اللازمة لتوفير الجازولين قبل إنقطاع الطريق  توفير الجازولين في المحطات الرئيسية والمستودعات بولاية سنار وأن الإنسياب تسير بصورة طيبة، و أن جميع السياسات البنكية تم تنزيلها عبر الفروع لمواصلة التمويل والتنفيذ.

كما تفقد مدير عام وزارة الإنتاج جرحى قرية الشيخ السماني  بمحلية شرق سنار المتواجدين بمستشفى سنار التعليمي جراء العدوان الغاشم من المليشيا المتمرد مؤخرا متمنيا لهم الشفاء العاجل، بالإضافة الي معاية المرضى بمستشفى الاطفال سنار وزيارة نزلاء سجن سنار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!