صحة
أخر الأخبار

وزارة الصحة : عدد المصابين جراء للحرب 33 الف ،و مساعي،لانشاء مركز تخصصي للطب الطبيعي والتاهيل لعلاجهم

بورتسودان : زول نت

كشفت وزارة الصحة الاتحادية عن الإصابات التي وصلت للمؤسسات الصحية تقدر ب33 الف إصابة .

فيم ا التئم اليوم إجتماع موسع خصص للمتابعة والوقوف على مقترحات إنشاء مراكز إعادة التأهيل والعلاج الطبيعي بولايات السودان المختلف بالتعاون مع الجمعية السودانية للتاهيل العصبي عقد بقاعة الحجر الصحي ببورتسودان.

وقال وزير الصحة الإتحادي د هيثم محمد إبراهيم، في تصريح صحافي، أن الإجتماع ناقش المقترحات المتعلقة بافتتاح مراكز علاجية للتأهيل والعلاج الطبيعي بعدد من الولايات بمايسهم في تقديم الخدمات للمواطنين الذي يعانون من ظروف مادية ومعنوية صعبة نظراً لتعرضهم لإصابات متعددة،

وتأهيل ما بعد العمليات الجراحية وغيرها من الإصابات ذات العلاقة بتخصصات المركز،مشيراً إلى أن المشروع يخدم مصابي معركة الكرامة.

 

واشار الوزير إلى أن الترتيبات جارية لإخلاء مصابي مدينة الجنينة من مدينة ابشي التشادية إلى بورتسودان لتقديم الخدمات الطبية للمصابين ، لافتاً إلى أن هناك وثيقة تفاهم مشتركة مع الجمعية و صياغة مشاريع مستقبلية لانشاء المركز و التواصل مع الشركاء.

 

 

وقدم رئيس و سكرتير الجمعية و الإستشاريين بالجمعية، شرحاً الرؤية الكلية، مشددين على ضرورة وضع إستراتيجية لفترة ما بعد الحرب للحاجة الكبيرة لهذا النوع من التدخلات الطبية، وإلى توزيع الخدمة العلاجية المتخصصة بالولايات وعدم مركزية الخدمات مستصحبين ضرورة تاهيل وتدريب الكوادر الطبية و كذلك استقرار الخدمة.

 

الجدير بالذكر أن الإجتماع كان بحضور د احيد التوم رئيس الجمعية و د. علاء الدين الملك نايب الرئيس ،و د. وائل عوض الكريم سكرتير الجمعية ،و د.ساتي حسن ساتي رئيس المجلس الاستشاري للطب الطبيعي و التأهيل ،و د.الاء الطيب مدثر مدير الإدارة العامة للصحة الدولية و منسق الشراكات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!